احصائيات أمنية

إحصائية.. أمن حجه يحقق إنجازات متميزة ويضبط 180 جريمة مختلفة خلال شهر مايو 2020

#الإعلام_الأمني_اليمني
25 شوال   1441
17 يونيو 2020

حقق أمن محافظة حجه خلال شهر مايو إنجازات متميزة في ضبط الجريمة والحد منها في مختلف المديريات، حيث بلغ عدد الجرائم المضبوطة خلال الشهر الماضي 180 جريمة مختلفة وأحيل جميع المتهمين بارتكابها للإجراءات القانونية.

وحسب الإحصائية الصادرة عن أمن المحافظة فإن عدد جرائم القتل العمد بلغت ثلاث جرائم تم ضبط سبعة متهمين على ذمتها فيما بلغت جرائم الشروع في القتل 23 قضية تم ضبط 45 متهما على ذمتها.

وكشفت الإحصائية عن ضبط 10 مرتزقة عائدين من صفوف العدو من دون تنسيق وواحد ايضا يقوم بتحركات ورصد في الميدان لإرسال معلومات للعدو.

كما بينت الإحصائية أن أمن المحافظة ضبط خلال الفترة نفسها قضية خطف واحدة وتم ضبط أربعة متهمين على ذمتها، وضبط أيضا متهمين بجريمتي سرقة محلات وأربعة متهمين بسرقة ثمان دراجات واثنين آخرين بتهمة السرقة من على سيارة، وضبط ثلاثة بتهمة سرقات أخرى وشروع في السرقة، ومتهمين أثنين بتهمة نهب ممتلكات الغير.

كما سجلت الإحصائية الأمنية سبع حالات غرق خمسة ذكور وامرأتين، وحالة انتحار واحدة وأخرى الشروع في الانتحار، وسبع حالات وفاة نتيجة العبث بالسلاح ستة ذكور وامرأة واحده.

وسجلت الإحصائية أيضا قضية حريق غير عمد لمحطة بترول قدرت الخسائر فيها باثنين مليون ريال.

وفي إطار مكافحة تهريب المخدرات والاتجار بها ضبط أمن المحافظة خلال مايو الماضي 281 كجم من الحشيش المخدر وضبط 26 متهما على ذمتها.

وبشأن الحوادث المرورية سجلت الإحصائية 10 حوادث توفي على أثرها مواطنين وأصيب 31 آخرين بينهم خمس نساء، وقدرت الخسائر المادية اثنين مليون و550 ألف ريال، كما تم تسجيل 252 مخالفة مرورية.

وفي إطار الحد من نشاط السوق السوداء في المحافظة تم ضبط 587 أسطوانة غاز في السوق السوداء، و100 كيس فاصوليا و1270 كرتون زيت، و1610 كيس دقيق و771 كيس قمح.

وذكرت الإحصائية الأمنية أنه تم ضبط 11 شخصا من الجنسيات الافريقية بينهم 2 من الجنسية الصومالية و7 أثيوبيين و2 أريتيريين.
كما تم ضبط، 31 مهربا للقات الى السعودية.

وبخصوص تعزيز جبهات العزة والشرف، تم رفد الجبهات بمقاتلين من الجانب الأمني بينهم 12 ضابطا و156 فردا و68 من اللجان الأمنية و36 سلاح آلي و816 ذخيره آلي ووسيلتي نقل.
وأكد أمن محافظة حجة أنه لن يتهاون ابداً في تحقيق الأمن والاستقرار في المحافظة، وحماية الممتلكات العامة والخاصة والحد من الجريمة، فضلا عن استمراره في دعم جبهات العزة والشرف في مختلف الجبهات.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق