أخبار الأنشطة و الفعاليات

رئيس مصلحة الدفاع المدني يستقبل طلاب كلية الهندسة بجامعة صنعاء

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
14 صفر 1445هـ

استقبل رئيس مصلحة الدفاع المدني اللواء ابراهيم عبدالله المؤيد، اليوم، 30 طالبا من كلية الهندسة بجامعة صنعاء برفقة المشرف الطلابي الدكتور أسامة الشامي.

وفي الاجتماع، رحب اللواء المؤيد بالزوار، ونوه بأن الوطن يعول عليهم في القيام بمهام كبيرة وجسيمة في تثقيف وتعريف الطلاب وأفراد المجتمع بمهام واختصاصات وواجبات الدفاع المدني، وعلوم الشرطة والأمن، بهدف مساندة رجال الدفاع المدني في مهامهم ودورهم الإنساني تجاه المجتمع بشكل عام.

وأبدى اللواء المؤيد استعداد مصلحة الدفاع المدني على أستيعاب الطلاب للعمل في المصلحة كونها بحاجة إلى عدد كبير من المهندسين الفنيين المعماريين والأنشائيين والمكنيكيين ومهندسي منظومات الأمن والسلامة العامة، وذلك بموجب ما نصه قانون الدفاع المدني رقم 24 لعام 1997.

وفي الاجتماع استعرض مدير عام العلاقات العامة بالمصلحة العقيد خالد الشراحي، عدد من الفلاشات التوعوية التي أوضحت جانبا من مهام واختصاصات وواجبات الدفاع المدني.

كما تم اطلاع طلاب كلية الهندسة على غرفة العمليات في المصلحة وتعريفهم على مهام منظومة الإنذار المبكر وقياس الرصد المطري والرقابة المرئية لسائلة صنعاء.

من جانبه استعرض مدير عام المشاريع والتخطيط العمراني العقيد محمد النجري، جانبا من مهام ودور إدارة المشاريع في جانب الأشراف والدراسات الأنشائية والمعمارية لمختلف مرافق ومؤسسات الدولة والقطاع العام والخاص، ومعايير واشتراطات وسائل الأمن والسلامة العامة الواجب استيفاءها لمنح التراخيص القانونية بموجب ما نصه قانون الدفاع المدني.

فيما عبر الدكتور أسامة الشامي مشرف الفريق الزائر عن شكر الطلاب وتقديرهم لقيادة المصلحة وكافة منتسبيها على اطلاعهم بكافة المهام والواجبات الإنسانية التي يقوم بها رجال الدفاع المدني.. مؤكدا أنهم سينقلون ذلك إلى المجتمع حولهم بما يساعد في التوعية وأخذ الاحتياطات اللازمة في حال وقوع أيا من الكوارث سوى حوادث الحرائق أو كوارث السيول وغيرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى