احصائيات أمنية

خلال مايو : الإدارة العامة للبحث الجنائي تضبط 1167 جريمة.. وتضبط 137 عنصرا تابعا للعدوان .. / إحصائية /

#الإعلام_الأمني_اليمني
14 شوال   1441 هـ
6 يونيو    2020 م

حققت الإدارة العامة للبحث الجنائي خلال مايو المنصرم من العام الجاري 2020م ، انجازات ملموسة في مجال ضبط الجريمة ، والحد منها ، فقد بلغ عدد القضايا التي تم ضبطها عبر مختلف فروع البحث الجنائي في العاصمة والمحافظات 1167 جريمة مختلفة ، منها 12 جريمة حيازة وترويج وتعاطي للمخدرات والخمور ، ضبط فيها 460 كيلو جرام من الحشيش المخدر.
، فيما بلغ عدد جرائم السرقة المضبوطة في جميع المحافظات 247 جريمة، وبمعدل ضبط بلغ 98 % أحيل جميع مرتكبيها الى العدالة.
وخلال نفس الفترة تم استعادة 4 سيارات مسروقة والقبض على المتهمين بسرقتها.
ومن ضمن الإنجازات النوعية التي حققتها الادارة العامة للبحث الجنائي خلال مايو المنصرم ، الكشف عن غموض 172 جريمة ، ارتكبت في فترات سابقة وكانت لا زالت مجهولة الفاعل ، وقد تم القبض على جميع مرتكبيها، منها 29 جريمة ارتكبت في العام2019 .
كما نتج عن خطة تكثيف التحريات والمتابعة الأمنية، القاء القبض على 42 مطلوبا للأمن والعدالة.

وذكرت الإحصائية الصادرة عن الادارة العامة للبحث الجنائي، ضبط 137 من العناصر التخريبية التابعة للعدوان الأمريكي السعودي .
أما في مجال مكافحة جرائم الإضرار بالإقتصاد الوطني، تمكن البحث الجنائي خلال مايو المنصرم من إحباط 177 محاولة تهريب جمركي ، تنوعت بين تهريب مواد غذائية واجهزة الكترونية وسيارات واسمدة ومبيات زراعية .
وأكدت الادارة العامة للبحث الجنائي انها ماضية عبر مختلف فروعها في القيام بواجبها في مكافحة الجريمة والحد منها، وإحباط كل المخططات التي تستهدف حياة وأمن المواطنين، واستقرار الوطن.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق