أخبار الأنشطة و الفعاليات

تدشين عمل اللجان الميدانية للتفتيش على فروع المرور في المحافظات

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
18 شوال 1444هـ

دشن مدير عام الرقابة والتفتيش بجهاز المفتش العام العميد يوسف القاسمي، ومدير عام المرور العميد الدكتور بكيل البراشي، اليوم، عمل اللجان المكلفة بالتفتيش على الأعمال المالية والإدارية والفنية في فروع المرور بالمحافظات.

ويأتي عمل اللجان للتأكد من سلامة الإجراءات ذات الصلة بالعمل بما يكفل إنجاز معاملات المواطنين ومستخدمي الطريق وتسهيل حصولهم على الخدمات المرورية.

وسيتم نزول اللجان إلى مرور أمانة العاصمة ومرور محافظة صنعاء والإصدار المركزي بالإدارة العامة للمرور كمرحلة أولى ومن ثم ستنتقل إلى بقية فروع محافظات الجمهورية عبر برنامج زمني محدد وموضح فيه كافة المهام الموكلة للجان من خلال التعليمات الصادرة لهم والتي تهدف إلى الارتقاء بالعمل المروري نحو الأفضل بما يكفل تجويد وتحسين وتطوير الأعمال والحد من أي مخالفات وتجاوزات.

وتضم اللجان إلى جانب المختصين في الإدارة العامة للمرور، ممثلين عن الإدارة العامة للرقابة والتفتيش في إطار توحيد الجهود وتنسيقها لضمان تحسين الأداء.

وفي التدشين، أكد مدير عام الرقابة والتفتيش بجهاز المفتش العام، أهمية اضطلاع الجميع بمهامهم ومسؤولياتهم الكفيلة بالحفاظ على المال العام، وتنفيذ التعليمات ذات الصلة بالالتزام بالدورة المستندية، وتنفيذ الأنشطة الهادفة إلى تحقيق الانضباط الوظيفي.

وأشاد العميد يوسف القاسمي بالأداء المتميز لشرطة المرور وتعاونهم الإيجابي في تفعيل آلية الرقابة والتفتيش والتفاعل مع جهاز المفتش العام. 

من جانبه، شدد مدير عام المرور على ضرورة تنفيذ التعليمات القيادية ذات الصلة بالأعمال الرقابية.. مؤكدا دور رجال المرور باعتبارهم أكثر صلة واحتكاكا بالمواطنين.

كما أكد العميد الدكتور بكيل البراشي، أهمية تمثيل رجال المرور للدولة ولوزارة الداخلية خير تمثيل من خلال تعاملهم الحسن مع المواطنين وسرعة انجاز معاملاتهم بالسرعة الممكنة والجودة المطلوبة، وضبط أي تجاوزات أو مخالفات والقضاء عليها لضمان تحسين علاقة رجال المرور بالمجتمع.

وعبر العميد البراشي ومنتسبي شرطة المرور عن شكرهم لمدير عام الرقابة والتفتيش وقيادة جهاز المفتش العام، على التعاطي الإيجابي مع ما يُرفع من الإدارة العامة للمرور لما فيه الارتقاء بالأداء والعمل المروري نحو الأفضل.

حضر التدشين نائب مدير عام الرقابة والتفتيش بجهاز المفتش العام العقيد الركن محمد معوضه، ومساعد مدير عام المرور العقيد الركن محمد البحاشي، ومستشار مدير عام المرور العقيد دكتور وائل العمري، وعدد من المختصين من الادارتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى