أخبار الأنشطة و الفعاليات

لجنة تقييم الأداء تستكمل عملها في شرطة محافظة عمران

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
14 ربيع الثاني 1444 هـ

استكملت اللجنة المكلفة بتقييم الأداء الإداري والأمني بشرطة محافظة عمران والمكونات والوحدات الأمنية التابعة لها عملها الميداني الذي استمر على مدى ثلاثة أيام .

وتفقدت اللجنة أثناء نزولها الميداني عدد من إدارات أمن المديريات ومراكز الشرطة والنقاط الأمنية وفروع بعض المصالح الخدمية.

وكانت اللجنة التي ضمت مدير عام الرقابة والتفتيش بوزارة الداخلية رئيس اللجنة المكلفة العميد يوسف القاسمي ومستشار المفتش العام عضو اللجنة العميد عبد الله الحكيم، والقائم بأعمال مدير مركز الشكوى والبلاغات بوزارة الداخلية عضو اللجنة الرائد عناد دومان قد دشنت أعمالها بتنظيم ورشة عمل تدريبية لجميع المستهدفين خلال عملية التقييم .

وذكر رئيس اللجنة العميد القاسمي، أن عملية التقييم شملت كافة القيادات الإدارية والأمنية و العاملين فيها بمختلف مستوياتهم ودرجاتهم الوظيفية، وكذلك عينات عشوائية من المواطنين، والمتعاملين مع أجهزة الشرطة والمستفيدين من خدماتها، وبعض الجهات الرسمية، وممثلي السلطة المحلية ذات العلاقة المباشرة بعمل جهاز الشرطة.

منوهاً إلى أن اللجنة عملت وفق الآلية المقرة من لجنة التقييم المركزية بوزارة الداخلية، الهادفة لكشف وتحديد جوانب القصور ومكامن الضعف في أداء العاملين داخل المؤسسة الأمنية، وأن ذلك ليس تصيدا للأخطاء وإنما لهدف الارتقاء بالقادة الأمنيين وتجاوز السلبيات والمعوقات الإدارية والفنية أثناء تأدية الواجب في الميدان.

من جانبه أشاد العميد عبدالله حسين الخضير مدير عام شرطة محافظة عمران بجهود اللجنة الوزارية، خلال نزولها العملي وتقييمها للمؤسسة الأمنية، مثمناً دور قيادة الوزارة في متابعتهم ودعمهم الكبير لتطوير أجهزة المؤسسة الأمنية، سعيا لاستقرار الوطن وحماية حقوق المواطنين.

واشار إلى ان عملية التقييم الدوري تأتي كخطوة تنفيذية في إطار خطة الوزارة، وفقا لموجهات السيد القائد يحفظه الله، المؤكدة على ضرورة التقييم المستمر والمراجعة، للنهوض بأداء كل مؤسسات الدولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى