أخبار الأنشطة و الفعالياتأنشطة وفعاليات

اجتماع بين مصلحة الدفاع المدني والغرفة التجارية لمناقشة اجراءات الأمن والسلامة في جميع المراكز والمولات التجارية

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
7 فبراير 2021م

عقد بصنعاء اجتماعا ضم رئيس مصلحة الدفاع المدني بوزارة الداخلية اللواء عبدالفتاح المداني
ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الاستاذ حسن الكبوس لمناقشة تعزيز التعاون المشترك بين مصلحة الدفاع المدني والغرفة التجارية.

وناقش الاجتماع إجراءات ومتطلبات الأمن والسلامة في جميع الشركات والمصانع و المراكز والمولات التجاريه لما من شأنه تعزيز إجراءات الأمن والسلامة والوقاية والحماية الذاتيه حرصا من المصلحة على حماية القطاع التجاري من اخطار الحرائق والكوارث.
وتطرق الاجتماع إلى حوادث الحريق التي تعرضت له عدد من المراكز التجارية والمولات ومحطات الغاز والمشتقات النفطيه نتيجة تجاهلها توفير متطلبات الٱمن والسلامة العامة.

كما ناقش الاجتماع ما تقوم به بعض شركات الأمن والسلامة التي من أعمال تنفيذ وتركيب منظومات الأمن والسلامة العامة لتلك الشركات والمراكز والمولات التجارية وهي مخالفة للمعايير والمواصفات الفنية ومن دون الرجوع للدفاع المدني حسب الاختصاص الفني والقانوني.

وعرضت مصلحة الدفاع المدني الكثير من المخالفات الفنية بعد نزول لجنة الأمن والسلامة إلى جميع المرافق والمؤسسات والمراكز والمولات التجارية.
وخرج الاجتماع في مضمونه بتشكيل لجنة فنية من قبل الجانبين لمناقشة المواصفات والمعايير الفنية لمتطلبات واستيراد وسائل الأمن والسلامة حسب المواصفات الفنية العالمية وتحت اشراف مصلحة الدفاع المدني.

حضر الاجتماع العميد عبدالكريم معياد وكيل المصلحة والعميد يحي المرتضى الوكيل المساعد ومدراء عموم المصلحة والاستاذ محمد صلاح عضو مجلس الإدارة والأستاذ محمد شارب عضو مجلس الإدارة والإستاذ محمد الانسي مستشار مجلس الإدارة والأستاذ سمير الأحمر رئيس اتحاد المولات والسوبر ماركت والاستاذ ياسر السدعي مدير عام الغرفة والاستاذ عبدالكريم شاكر رئيس اتحاد المقاولين والاستاذ محمد الجبري مدير علاقات الغرفة التجارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى