أخبار الأنشطة و الفعاليات

شرطة الحديدة تنظم فعالية بذكرى استشهاد الإمامين الحسين وزيد

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
26 محرم 1445 هـ

نظمت شرطة محافظة الحديدة اليوم فعالية خطابية وثقافية في ذكرى استشهاد الإمامين الحسين، وزيد بن علي رضوان الله عليهم.

وفي الفعالية استعرض محافظ المحافظة محمد عياش قحيم، جانباً من حياة الإمامين الحسين وزيد عليهما السلام ومسيرتهما في مقارعة الطغاة والمستكبرين.

وحث على استلهام الدروس والعبر والمواقف من التاريخ الإسلامي وقادته العظماء ودورهم الملهم للأجيال في الانتصار لدين الله وتجسيد العدل في واقع الأمة.

وتطرق المحافظ قحيم إلى المواقف العظيمة للإمامين التي امتدت آثارها إلى اليوم من واقع المعاناة والمظلومية التي يعيشها الشعب اليمني وما يتعرض له من جرائم حرب وحصار ظالم وصموده ووقوفه ضد تحالف العدوان.

فيما أشار وكيل أول المحافظة أحمد البشري، إلى مناقب وشخصية وشجاعة الحسين وزيد وحلمهما وعلمهما وانطلاقتهما الصادقة في إصلاح الأمة وتخليدهما للاتجاه الثوري الصادح بالحق ومواجهة قوى الاستكبار والظلم.

وأكد أهمية التذكير برموز الأمة والإسلام ومآثرهم في تصحيح الانحرافات في واقع الأمة.. مستعرضاً نماذج من مظلومية آل بيت رسول الله وثورتهم في مقارعة قوى الظلم والطغيان.

فيما دعت كلمة لإدارة أمن المحافظة ألقاها مسئول العلاقات العام المقدم بسام اللاعي، إلى التزود من ثقافة وسيرة العظماء أمثال الإمامين الحسين وزيد رضي الله عنهما ودروس الحرية والتضحية للخروج من حالة الاستعباد التي تعيشها الأمة.

تخللت الفعالية بحضور قيادات ومنتسبي أمن المحافظة والوحدات الأمنية قصيدة للشاعر هايل عزيزي وفقرات إنشاديه معبرة لفرقة الشهيد صالح الصماد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى