أخبار الأنشطة و الفعاليات

إقامة معرض لشهداء حي جدر وقرية القابل والحضن بمديرية بني الحارث وتوزيع سلال غذائية لأسر الشهداء

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
16 جمادى الأولى 1445هـ

افتتح وكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني، ومعه وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة اللواء أحمد علي جعفر اليوم معرض صور شهداء حي جدر وقرية القابل والحضن بمديرية بني الحارث أمانة العاصمة.

وخلال افتتاح المعرض الذي أقيم برعاية قطاع الأمن والشرطة، أشار وكيل أول أمانة العاصمة أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد، واستلهام الدروس من مواقف التضحية والفداء التي سطرها الشهداء بدمائهم في الدفاع عن الوطن ومواجهة العدوان.

واكد أن عطاء الشهداء وتضحياتهم في مواجهة أعداء الدين والوطن ستظل رمزاً للعزة والكرامة والتضحية والشجاعة على مر التاريخ.. مؤكدا ضرورة تضافر جهود الجميع لمساندة ودعم أسر الشهداء وذويهم.

من جانبه، أشار وكيل وزارة الداخلية إلى أن إحياء ذكرى سنوية الشهيد، إحياء للصمود والتضحيات التي سطرها الشهداء الأبطال على درب الحرية واستقلال الشعب اليمني.. لافتاً إلى أن اليمن بفضل تضحيات الأبطال سيعيش حراً كريماً مستقلاً.

واعتبر اللواء جعفر، أن ما ينعم به الشعب اليمني اليوم من أمن واستقرار ومجد وانتصارات محلية وإقليمية ثمرة من ثمار التضحيات العظيمة التي قدمها الشهداء.. لافتا إلى أن إحياء ذكرى الشهيد تحمل دلالات بعظمة تضحيات الشهداء الذين بذلوا أرواحهم رخيصة في سبيل الله والدفاع عن الوطن.

واكد أن الاحتفاء بالذكرى السنوية للشهيد هو تعبيراً عن الاعتزاز والتقدير لعطاءات الشهداء وما سطروه من تضحيات في الدفاع عن اليمن وسيادته واستقلاله.

من جانبه أكد مدير مكتب وكيل قطاع الأمن والشرطة العميد حامد القرم، أهمية إحياء هذه المناسبة لاستلهام الروح الجهادية والإيمانية ومعاني التضحية والشجاعة، التي حملها الشهداء في مواجهة الأعداء والدفاع عن الوطن.

واكد ضرورة استشعار المسؤولية المجتمعية في رعاية أبناء وأسر الشهداء والاهتمام بهم، وتلمس احتياجاتهم، وتقديم كافة أوجه العون والمساندة لهم؛ تقديرا لمواقفهم وعطائهم وتضحيات الشهداء في ميادين العزة والكرامة.

من جانبهما أشار الشيخ خالد جمعان والشيخ علي الأبيض، إلى أن الذكرى السنوية للشهيد محطة مهمة للوقوف أمام عظمة الشهادة وتذكر سيرة الشهداء العظماء الذين سطروا الملاحم البطولية ذوداً عن الوطن وسيادته واستقلاله.

وأكدا أهمية إقامة المعارض وإحياء الذكرى السنوية للشهيد 1445هـ، لاستلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء والمضي على دربهم في مواجهة قوى العدوان وأدواتها والدفاع عن الوطن أرضاً وإنساناً.

حضر الافتتاح القائم بأعمال مدير مديرية بني الحارث مطهر الوشلي، ومدير عام أمن المنافذ والمطارات العميد محمد المحاقري، ومدير عام شرطة المرور العميد دكتور بكيل البراشي، ومدير عام شرطة حراسة المنشآت العميد أحمد البنوس، ونائب مدير عام مكافحة المخدرات العميد فاتك الشمسي، ومساعد مدير عام البحث الجنائي العقيد طارق حجازي، وعدد من القيادات الأمنية بإدارتي مباحث الأموال العامة والأدلة الجنائية ومكتب الوكيل لقطاع الأمن والشرطة.

إلى ذلك زار وكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني ومعه العميد القرم وعدد من مشايخ جدر والقيادات الأمنية بقطاع الأمن والشرطة، عدد من أسر الشهداء وقدموا لهم هدايا عينية وسلال غذائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى