احصائيات أمنية

خلال ابريل : الإدارة العامة للبحث الجنائي تضبط 793 جريمة.. وتستعيد 14 سيارة ودراجة نارية مسروقة .. / إحصائية /

#الإعلام_الأمني_اليمني
24 رمضان    1441 هـ
17 مايو    2020 م

حققت الإدارة العامة للبحث الجنائي خلال ابريل المنصرم من العام الجاري 2020م ، انجازات متميزة في مجال ضبط الجريمة ، والحد منها ، فقد بلغ عدد القضايا التي تم ضبطها عبر مختلف فروع البحث الجنائي في العاصمة والمحافظات 793 جريمة مختلفة ، منها 9 جرائم حيازة وترويج وتعاطي للمخدرات والخمور ، و 158 جريمة سرقة ، وقد بلغ المتهمين في جرائم السرقة 140 متهم أحيل جميعهم الى العدالة ، كما تمكنت الإدارة العامة للبحث الجنائي خلال نفس الفترة من استعادة 6 سيارات و 8 دراجات نارية مسروقة.

فيما أسفرت عمليات التحر والمتابعة الأمنية عن كشف ملابسات وغموض 140جريمة ، ارتكبت في اعوام سابقة وكانت لا زالت مجهولة الفاعل ، وقد تم القبض على 53 متهما بارتكبها .
فيما تم
كما نتج عن خطة تكثيف التحريات والمتابعة الأمنية ؛ إحباط 34 جريمة قبل وقوعها ، والقاء القبض على 58 مطلوبا للأمن والعدالة.
وذكرت الإحصائية الصادرة عن الادارة العامة للبحث الجنائي، ضبط 77 قضية اعتداء على اراضي الغير ، خلال ابريل المنصرم.
وفي مجال مكافحة جرائم الإضرار بالإقتصاد الوطني ، احبط كوادر البحث الجنائي خلال يناير المنصرم 106 محاولة تهريب ، تنوعت بين تهريب مواد غذائية واجهزة الكترونية وسيارات واسمدة ومبيات زراعية ، منها 94 جريمة تهريب ضبطت عن طريق إدارة التحريات في الادارة العامة للبحث .
وقد أحيلت جميعها للجهات المخصة .
وأوضحت الإدارة العامة للبحث الجنائي أنها عملت خلال ابريل المنصرم رفع وتيرة التعاون بين الشرطة والمجتمع نتج عن تلك الجهود تشكيل 11 جمعية أصدقاء الشرطة، في عدد من المحافظات

وأكدت انها ماضية عبر مختلف فروعها في القيام بواجبها في مكافحة الجريمة والحد منها، وإحباط كل المخططات التي تستهدف حياة وأمن المواطنين، واستقرار الوطن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى