أخبار الأنشطة و الفعاليات

مناقشة آلية الدورات التدريبية والثقافية في البحث الجنائي.

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
12 شعبان 1445هـ

تتواصل المناقشات التي يجريها مدير عام شرطة حراسة المنشآت وحماية الشخصيات العميد أحمد البنوس، مع المسؤولين في قطاع الأمن والشرطة حول إجراءات تنشيط العمل الثقافي في إدارات القطاع، وذلك في إطار مهام الإشراف على أنشطة التوجيه المعنوي، والتي كلفه بها معالي وزير الداخلية اللواء عبد الكريم الحوثي

حيث زار العميد البنوس الإدارة العامة للبحث الجنائي، وناقش مع مدير عام البحث العميد أحسن حجازي، ومدير إدارة التحريات بالإدارة العامة للبحث العميد زيد اليوسفي؛ سبل تنشيط وتحديث آلية الدورات الثقافية في الإدارة العامة للبحث الجنائي.

واستمع إلى شرح عن الآلية التي تقام وفقها الدورات الثقافية والتدريبية لمنتسبي البحث الجنائي، ومستوى النجاح، ومواطن القصور، وطبيعة الصعوبات التي تواجه النشاط الثقافي والتدريبي، وسيل تجاوزها.

كما اطلع العميد أحمد البنوس على الإمكانيات المتوفرة، والاحتياجات المطلوبة لأعمال التوجيه المعنوي في البحث الجنائي.

في اللقاء استعرض مدير عام البحث الجنائي العميد أحسن حجازي مايتم تنفيذه من دورات تدريبية نوعية لضباط وأفراد البحث الجنائي، موضحاً أنها تشمل تخصصات التحقيق وجمع الاستدلالوالتحري، ومهام مأموري الضبط القضائي، ومسرح الجريمة، ومختلف مجالات أنشطة البحث الجنائي، إلى جانب الثقافة القرآنية، وذلك لإعداد الكوادر مهنياً، والعناية بالجانب الإيماني.

،
وأشار العميد البنوس إلى حجم وأهمية دور البحث الجنائي في مكافحة الجريمة، والحد منها والحفاظ على الأمن والاستقرار.
وأكد أن الخطوة الأولى لكشف وضبط الجريمة، وتحقيق العدالة، وحفظ حياة وممتلكات المواطنين؛ تبدأ من البحث الجنائي، وهو ما يستوجب الحرص على البناء الثقافي والمهني للكوادر، والعمل على توفير كافة الإمكانات اللازمة للارتقاء بأداء هذا الجهاز الأمني الهام.

لافتاً إلى أهمية أن يتصف كوادر البحث الجنائي بالسلوكيات الجهادية، وإدراك أهمية دورهم، واستشعار رقابة الله، والتحلي بالأمانة، والتقوى، وأن تكون الطريقة التي يؤدون بها مهامهم وفقاً لأخلاقيات ديننا الإسلامي، ووفقاً لقوانين وقواعد العمل الأمني.
وأوضح أن الارتباط بالله والالتزام بهديه، والتزود بثقافة القرآن الكريم، هو العامل الرئيس والأهم لاستحقاق الرعاية والعون من الله، وبالتالي تحقيق النجاح في العمل الأمني.
مؤكداً أن المواجهة التي يخوضها شعبنا بقيادة السيد العلم عبد الملك بدر الدين الحوثي -يحفظه الله- ضد العدو الصهيوني والأمريكي والبريطاني، نصرة للشعب الفلسطيني، وإسناداً للمجاهدين في غزة، تتطلب منّا المزيد من بذل الجهود ورفع مستوى اليقظة والجهوزية لكشف وإحباط مخططات الأعداء التي يسعون من خلالها إلى استهداف حياة وأمن الشعب اليمني، نتيجة لمواقفه المشرفة المنسجمة مع ديننا وقيمنا.

إلى ذلك عبّر العميد حجازي عن شكره وتقديره لاهتمام العميد البنوس بالبحث الجنائي، مؤكداً حرص الإدارة على تطوير مهارات منتسبيها وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى