أخبار الأنشطة و الفعاليات

ميسرة تنفذ مشروع التدخل الطارئ لمواجهة جائحة كورونا في عدد من الإصلاحيات المركزية وأماكن الاحتجاز ومراكز الأمن

#الإعلام_الأمني_اليمني
22 رمضان    1441 هـ
15 مايو    2020 م

دشنت المؤسسة الوطنية لرعاية المساجين (ميسرة) مشروع التدخل الطارئ لمواجهة جائحة كورونا في مراكز الاحتجاز في عدد من المحافظات بالتعاون مع وزارة الداخلية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP).
ويهدف المشروع إلى توفير كافة وسائل الوقاية الصحية وأدوات مواجهة الوباء من كمامات وقفازات أيدي طبية وأدوات معقمة ومطهرة وتجهيزات وأدوات الرش لها وأدوات نظافة شخصية وعامة وحاويات خاصة بالنظافة..
وقد دشنت المؤسسة المرحلة الأولى من المشروع في الإصلاحية المركزية ومراكز الحجز والبحث الجنائي ومديرية الأمن والمرور وأقسام الشرطة في عموم محافظة ذمار ومديرياتها.
كما يقدم المشروع آلية تدريب الكوادر العاملة في السجون ومراكز الاحتجاز على استخدام تلك المواد وتجهيزات الرش في المحافظات المستهدفة ذمار، صنعاء، المحويت، وعمران.
وسيتواصل تنفيذ المشروع في المحافظات المستهدفة تباعاً..
وقد لقي المشروع تجاوب وإشادة الجهات المستهدفة والتي كانت بحاجة ماسة لتلك التجهيزات لمواجهة جائحة كورونا.. حيث واكب تنفيذ المشروع حملة توعوية للقائمين على السجون مراكز الاحتجاز ونزلائها من السجناء بالتدريب على الوقاية، وأيضاً توزيع لوحات إرشادية ومنشورات لاصقة توعوية.
وأكد رئيس المؤسسة الوطنية لرعاية المساجين المهندس عبد السلام جدبان أن السجون ومراكز الاحتجاز ونزلائها مسئولية الجميع ولا ينبغي على أحد التنصل عن دوره كل من منطلق مسئوليته والجهة التي يمثلها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق