أخبار الأنشطة و الفعاليات

مدرسة الشهيد طه المداني لتدريب أفراد الشرطة تُحيي ذكرى عاشوراء

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
12 محرم 1445 هـ

نظمّت مدرسة الشهيد طه المداني لتدريب أفراد الشرطة اليوم فعالية خطابية لإحياء ذكرى عاشوراء ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.

وفي الفعالية تطرق مدير عام شرطة محافظة صنعاء العميد يحيى المؤيدي إلى الدروس والعبر المستقاة من سيرة الإمام الحسين عليه السلام الذي ضحى بنفسه وماله وأهله في سبيل الله ونصرة للحق.

مؤكدا أنه لولا ذلك الخروج العظيم للإمام الحسين على الحاكم الظالم في عصره لرضخ الناس للطغاة في كل زمان ومكان.

من جانبه أوضح مدير مدرسة الشهيد طه المداني لتدريب أفراد الشرطة العميد عبدالمجيد ساتر أن إحياء هذه الذكرى يأتي تخليداً للقيم والمبادئ الثورية التي خرج من أجلها الحسين عليه السلام دفاعاً عن مظلومية الأمة من الجور والفساد.

وأشار العميد ساتر إلى أن مأساة كربلاء وما قدّمه الإمام الحسين ومن ثبت معه في وجه طغاة ذلك العصر يتطلب من الجميع التأسي بتلك البطولة والثبات والصبر الذي أظهره الحسين عليه السلام ومن حوله.

وتطرق الى السكوت المذل من بعض قادة الدول الإسلامية على جريمة حرق نسخ من المصحف الشريف وتمزيقه لمرات متكررة.. مؤكدا أن ذلك الاعتداء يعد امتدادا لعصر يزيد وأن الجرائم التي ارتكبها العدوان بحق الشعب اليمني، هي امتداد أيضا لجرائم كربلاء، التي ارتكبت بحق آل بيت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

وفي الفعالية التي حضرها نائب مدير مدرسة الشهيد طه المداني لتدريب أفراد الشرطة العقيد عبد الباسط القدسي ومدير الشؤون المالية العميد محمد الرقاص.. أشار المساعد عبدالقادر العمري إلى أهمية إحياء ذكرى عاشوراء لاستلهام الدروس من ثورة الإمام الحسين التي تعتبر النواة الأولى والمنطلق الحقيقي لمواجهة الظلم والجور والانحراف والتحرر من هيمنة قوى الشر والاستكبار.

وأكدت كلمة الطلاب الدارسين التي القاها الطالب وليد العزي أن الحديث عن الإمام الحسين هو حديث عن الحق والباطل والخير والشر حيث جسد الإمام الحسين الخير والحق كله وجسد يزيد الشر والباطل بكل صورهما.

تخللت الفعالية التي حضرها مدراء الإدارات والاقسام في المدرسة والطلاب الدارسين قصيدة شعرية للشاعر عبدالباري عُبيد بعنوان القيم نالت استحسان الحاضرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى