احصائيات أمنية

خلال 90 يوماً.. قوات النجدة في العاصمة تحقق إنجازات أمنية كبيرة| إحصائية |

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
22 ربيع الآخر 1445 هـ

حققت قوات النجدة في العاصمة صنعاء- خلال الفصل الأول من العام الهجري الجاري 1445، نجاحات أمنية كبيرة أسهمت في مكافحة الجريمة وتعزيز الأمن والاستقرار.

وذكرت إحصائية صادرة عن قوات النجدة في أمانة العاصمة أنها نفذت خلال الفترة من 1 محرم وحتى 30 ربيع أول من العام الجاري ،6 آلاف و 530 مهمة ودورية أمنية، ومهام تعزيز ، واغلاق ممرات التهريب، وغيرها من الهمام، والتي كان من أبرزها، الفين و 448 مهمة استحداث نقاط أمنية مفاجئة، و ألف و 822 دورية متحركة، و 526 مهمة حماية نقل سجناء، و302 مهمة مرافقة وحماية تحركات مختلفة، و 435 مهمة انتشار أمني، و 170 مهمة إنسانية.

وتمكنت قوات النجدة في العاصمة خلال الفترة نفسها من ضبط 669 قضية جنائية، تم ايصالها إلى الجهات المختصة، كما تم استعادت 9 سيارات، و 15 دراجة نارية مبلغ عن سرقتها.

وجاء في الإحصائية أن الدوريات والنقاط الأمنية لقوات النجدة في العاصمة؛ تمكنت من ضبط ألف و 43 مطلوبا للأمن والعدالة في قضايا جنائية مختلفة وصدر بحقهم أوامر ضبط من النيابة.

وفي مجال مكافحة المخدرات تمكنت قوات النجدة في أمانة العاصمة خلال الفصل الأول من العام 1445ه‍ من ضبط 442 جرام من الحشيش المخدر، و 489 شريط حبوب مخدرة، وكمية من الخمور كانت قادمة من المحافظات المحتلة.

كما تمكنت قوات النجدة في العاصمة من إحباط العديد من عمليات التهريب الجمركي وتهريب البضائع والأدوية والمبيدات الزراعية، المنتهية الصلاحية والمحظورة، والسيارات غير المرسمة ،أحيلت جميعها للجهات المختصة.

فيما تم إحباط 5 محاولات تهريب آثار يمنية.

بالإضافة إلى ضبط عملات مزيفة، ومبالغ من العملة غير القانونية التي طبعها العدوان بغرض الإضرار بالاقتصاد الوطني،

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى