أخبار الأنشطة و الفعالياتمتابعات

عضو المجلس السياسي محمد علي الحوثي يلتقي بمدراء المناطق الأمنية ومراكز الشرطة في العاصمة ويتفقد سير أعمال لجنة الشكاوى

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
28 يونيو 2021م

شدد عضو المجلس السياسي الأعلى الأستاذ محمد علي الحوثي رئيس المنظومة العدلية، على وجوب أن يكون أداء كل منتسبي المؤسسة الأمنية بالقوانين والأنظمة وعدم تجاوزها، مؤكداً عدم التهاون مع كل من يخالف القوانين او يتصرف بطريقة تسيء للأجهزة الأمنية ودورها العظيم.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم، ومعه وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة اللواء أحمد علي جعفر بمدراء أمن المناطق ومدراء مراكز الشرطة في العاصمة.

وفي اللقاء الذي حضره العميد الركن معمر هراش مدير عام شرطة العاصمة.. أشاد محمد علي الحوثي بالنجاحات التي حققتها مراكز الشرطة ومختلف الوحدات الأمنية.

وقال “لدينا اليقين بأن سلوك ضباط وأفراد الشرطة سلوك عظيم وهم في طليعة المجاهدين وانتصاراتهم الأمنية تشهد بذلك، واذا حدثت مخالفات من أحد ضعاف النفوس من الضباط او الافراد فهو لا يعبر الا عن نفسه ويجب أن يحاسب وفق القوانين النافذة في الجمهورية اليمنية”.

وعبر عضو المجلس السياسي عن شكره لوزير الداخلية اللواء عبدالكريم أمير الدين الحوثي لاتخاذه قرار تشكيل لجنة تقوم باستقبال شكاوى المواطنين من المخالفات والتجاوزات التي قد يرتكبها العاملين في مراكز الشرطة.

وأكد أن هذه الخطوة غير المسبوقة تدل على ما لدى قيادة وزارة الداخلية من ثقة في مراكز الشرطة كما تدل على حجم الشفافية والمصداقية التي لدى الداخلية، لافتا إلى أن هذه الخطوة من شأنها الرد على كل من يحاول الانتقاص من أداء مراكز الشرطة، كما انها خطوة متقدمة لتطوير أداء ضباط وأفراد مراكز الشرطة، بشكل أفضل.

بدوره ثمن وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة اللواء أحمد علي جعفر، جهود الاستاذ محمد علي الحوثي واهتمامه وسعيه الى الارتقاء بأداء ضباط وافراد الشرطة، مؤكداً أن قيادة وزارة الداخلية ممثلة بمعالي الوزير تحرص أشد الحرص على أن يكون منتسبي الوزارة قدوة في السلوك والانضباط والتقيد بالقوانين.

وقال اللواء جعفر “نعاهد قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي ونعاهد القيادة السياسية وقيادة وزارة الداخلية بأن يكون رجال الأمن على مستوى الثقة وأن يكونوا اكثر انضباطا وتقيدا بالنظام وان يقدموا الخدمة للمواطنين بالشكل الذي يرضي الله، وأن يستمروا في مهام الحفاظ على الأمن والاستقرار وتحقيق المزيد من النجاحات الأمنية.

إلى ذلك تفقد الاستاذ محمد علي الحوثي عضو المجلس السياسي رئيس المنظومة العدلية، ومعه وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة، ومدير عام شرطة العاصمة، لجنة استقبال شكاوى ومظالم المواطنين، واستمع الى شكاوى عدد من المواطنين.

وأكد أن كل شكوى تكون مرفقة بالأدلة ستلقى اهتماما وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق كل من يثبت ارتكابه مخالفات او تجاوزات لصلاحياته من منتسبي مراكز الشرطة، لافتا إلى أنه لا توجد حصانة لأحد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى