القضاء والنيابة

نيابة صعدة تفرج عن 370 سجينا بمناسبة رمضان

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
5 رمضان 1445 هـ‍

أفرجت النيابة العامة في محافظة صعدة عن 370 سجينا بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

وأوضح رئيس نيابة الاستئناف في،المحافظة القاضي إبراهيم جاحز، لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن عملية الافراج، التي بدأت إجراءاتها مطلع شهر رجب الماضي؛ تمت تنفيذا لتوجيهات النائب العام لرؤساء النيابة بالنزول الميداني إلى السجون ومراكز التوقيف في أقسام الشرطة، لمتابعة قضايا السجناء وسرعة التصرف فيها.

وأشار إلى أنه تم خلال النزول الميداني مقابلة جميع السجناء، والاستماع إلى شكاواهم وطلباتهم، والتأكد من سلامة الإجراءات المتخذة حيالهم، والإفراج عن من أمضوا ثلاثة أرباع مدة العقوبة بالحبس، وليس عليهم حقوق خاصة للغير في جرائم لا تشكل خطورة، وبالضمانات في قضايا رهن تحقيق، وكذا إخلاء سبيل محابيس على ذمة الشرطة .

وأكد القاضي جاحز حرص النيابة على متابعة القضايا وسرعة التصرف فيها، خصوصا التي على ذمتها سجناء؛ كونها من القضايا المستعجلة.
وبيّن ان القضايا الواردة إلى نيابة الاستئناف، منذ مطلع العام 1445 حتى اليوم، بلغت ألفا و330 قضية؛ تم التصرف في ألف و312 قضية، بنسبة إنجاز 99 في المائة، في حين الواردة إلى النيابات الابتدائية بلغت ألفين و93 قضية، تم التصرف في ألف و769 قضية بنسبة إنجاز 85 في المائة.

ونوّه رئيس نيابة استئناف محافظة صعدة ، بالجهود المبذولة من قِبل وكلاء وأعضاء النيابة في التصرف بالقضايا، ومتابعتها امام المحاكم، والحرص على سلامة الإجراءات ، والدفاع عن الحقوق والحريات، وكل ما من شأنه تحقيق العدالة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى