أخبار الأنشطة و الفعاليات

وزير الداخلية يؤكد أهمية دور التربويين في إحياء ذكرى المولد النبوي والتحشيد للفعالية المركزية

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
29 صفر 1445هـ

أكد وزير الداخلية اللواء عبدالكريم الحوثي، أهمية دور التربويين في إحياء المولد النبوي الشريف – على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم – ، والتحشيد والمشاركة الواسعة في الفعالية المركزية بهذه المناسبة يوم 12 من ربيع الأول المقبل بميدان السبعين بالعاصمة صنعاء.

جاء ذلك في كلمة ألقاها وزير الداخلية خلال لقاء تربوي عُقد بمديرية بني الحارث بأمانة العاصمة للتحضير لفعاليات ١المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

واعتبر التحشيد والمشاركة في الحفل المركزي بهذه المناسبة الدينية الجليلة، حباً وتعظيماً لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، وتوقيراً وارتباطاً بمنهجه.

وأشاد وزير الداخلية بمستوى الحضور المشرف والكبير للقطاع التربوي في فعاليات وأنشطة المولد النبوي، والاحتفاء بهذه المناسبة التي تسهم في غرس القيم والأخلاق المحمدية في نفوس الطلاب والطالبات.

وحث اللواء الحوثي، على الاحتفاء بهذه الذكرى بما يليق بعظمتها، والاقتداء برسول الله صلوات الله عليه وعلى آله، كونه القائد والمنقذ للبشرية من الضلالة.

وأوضح أن الرسول الكريم جاء متمماً لمكارم الأخلاق ما يتطلب التأسي بأخلاقه وسيرته العطرة وإحسانه وخيره وأمره بالمعروف ونهيه عن المنكر.

وفي اللقاء الذي حضره عضو مجلس الشورى عادل الحنبصي ونائب وزير الداخلية اللواء عبدالمجيد المرتضى ووكيل أمانة العاصمة محمد سريع .. ثمن مدير عام المديرية حمد بن راكان، صمود كوادر القطاع التربوي في بني الحارث ودورهم البارز في استمرار العملية التعليمية والتربوية، واستشعارهم للمسؤولية والواجب الديني والوطني وإفشال مؤامرات العدوان.

وأكد أهمية دور القطاع التربوي في تنوير الطلاب والمجتمع وتعريفهم وتوعيتهم بسيرة الرسول الأعظم – عليه وعلى آله الصلاة والسلام- والاقتداء به، والمشاركة الفاعلة في التحشيد وتنفيذ الفعاليات للاحتفال بالمولد النبوي.

من جانبه استعرض مدير المنطقة التعليمية عبدالسلام الغولي، الأنشطة والفعاليات والندوات الثقافية والإذاعات المدرسية اليومية التي نفذها القطاع التربوي على مستوى مدارس المديرية، احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف.

ولفت إلى أن تلك الأنشطة والفعاليات ستتواصل إلى حين المشاركة  في الفعالية الكبرى التي ستقام بميدان السبعين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى