أخبار الأنشطة و الفعاليات

إصلاحية شمال الأمانة تحتفي بقدوم المولد النبوي الشريف

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
7 ربيع الأول 1445هـ

نظمت إصلاحية هبره (شمال الأمانة) -اليوم- فعالية خطابية احتفالاً بقدوم المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم تحت شعار “لبيك يارسول الله” بين جمع غفير بين أوساط النزلاء.

وفي الفعالية أكد الرائد علي يحيى المجزي مدير اصلاحية شمال الأمانة عظمة هذه المناسبة في قلوب أبناء الشعب اليمني وان الاحتفاء بها يعكس حبهم وولائهم لرسول الله.. مبيناً أن اليمنيين باحتفالهم بمولد خير خلق الله يستمدون معاني العزة والقوة من نبيهم الكريم في مواجهة الظلم والعدوان ونصرة الدين والرسول والمقدسات الإسلامية.

من جانبه أكد نائب مدير الاصلاحية هبره النقيب رياض الحاج أن الاحتفال بذكرى مولد الرسول يعكس اعتزاز أمته ومحبتها له وتمسكها بنهجه القويم والاقتداء بأخلاقه وسيرته الخالدة.

وأوضح أن الأمة الإسلامية في هذه المرحلة الراهنة تحتاج لإبراز عظمة الرسول الكريم في التآخي والتراحم، التمسك بنهجه والاقتداء به، لمواجهة محاولات أعداء الأمة الإسلامية إبعادها عن كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وآله وسلم.

كما ألقى النقيب فهد الصنوي أشار إلى أهمية إحياء هذه الذكرى الدينية الجليلة في نفوس المسلمين، والاقتداء بنهج المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم، والتحلي بصفاته وشمائله وأخلاقه.

ولفت الصنوي إلى ضرورة استلهام الدروس والعِبر، من مناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف في السير على النهج المحمدي القويم والتمسك بكتاب الله ومواجهة كل المخططات التي يحاول فيها أعداء الإسلام النيل من رسول الله وأعلام الهدى من خلال الحرب الناعمة التي تستهدف الأمة الإسلامية.

بدوره أكد الملازم يوسف الخضمي، ارتباط وتمسك اليمنيين برسولهم الكريم، والاحتفال والابتهاج بيوم مولد نبي الرحمة والإنسانية ورسول البشرية، وقدوتها ومعلمها الأول -عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وأشار الخضمي الى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة لما تحمله من دلالات كبيرة ورسائل هامة عن مدى ارتباط اليمنيين برسول الرحمة والهدى.
كما ألقيت العديد من الكلمات والمشاركات من قبل النزلاء أكدت تلك الكلمات الى أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها واله افضل الصلاة والسلام يجسد المحبة الصادقة وارتباط أبناء اليمن الوثيق بالرسول صلى الله عليه وآله وسلم.

تخلل الفعالية بحضور ضباط وأفراد ونزلاء الإصلاحية العديد من الفقرات الإنشادية والشعرية والمسرحيات والبرع الشعبي من قبل النزلاء عبرت جميعها عن عظمة المناسبة ونالت استحسان الحاضرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى