أخبار الأنشطة و الفعاليات

الإدارة العامة لأمن المنافذ والمطارات تحتفي بعيد جمعة رجب

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
10 رجب 1445 هـ‍

نظمت الإدارة العامة لأمن المنافذ والمطارات فعالية احتفائية بعيد “جمعة رجب الأصب” للعام 1445 هجرية.

وفي الفعالية ألقى مدير عام أمن المنافذ والمطارات العميد الركن محمد احمد المحاقري كلمة تطرق فيها إلى الأواصر الإيمانية والروابط التاريخية التي تربط اليمنيين بهذه المناسبة منذ الفجر الأول للإسلام.

وأشار العميد المحاقري إلى أن الجمعة الأولى من رجب الأصب تمثل منعطفا تاريخيا في حياة اليمنيين وهو يوم شرّف فيه الله اليمنيين بأن ابتعث رسول الله صلوات الله عليه وآله وسلم الإمام علي عليه السلام لدعوتهم للإسلام فاستجابوا له ونزلت سورة النصر.

من جانبه أشار مدير إدارة التدريب والتوجيه بقطاع الأمن والشرطة المقدم عبدالجليل الحفاشي، الى الارتباط الأصيل لليمنيين بجمعة رجب وارتباطهم بالله ورسول الله وآل بيته الأطهار إذ نالوا الوسام الرفيع بابتعاث الرسول صلوات الله عليه واله، الإمام علي عليه السلام الى اليمن ودخولهم الإسلام على يديه، مشيرا إلى أن جمعة رجب تعتبر هي العيد الأعظم لليمنيين.

بدوره عبر مدير إدارة التدريب والتوجيه بالمنافذ والمطارات العقيد محمد مهدي، في كلمة له عن الحاجة الماسة لإحياء مثل هذه الفعاليات الدينية التي تربط اليمنيين بالرسول صلوات الله عليه واله وأعلام الهدى من آل بيته والارتباط الوثيق بالهوية الايمانية.

حضر الفعالية ضباط وأفراد الإدارة العامة لأمن المنافذ والمطارات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى