أخبار الأنشطة و الفعاليات

إنهاء قضيتي قتل في منطقة مرام بمديرية ميفعة عنس في ذمار

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
15 شوال 1445هـ

نجحت جهود قبلية قادها مستشار المجلس السياسي الأعلى محمد حسين المقدشي في إنهاء قضيتي قتل بمنطقة مرام مديرية ميفعة عنس بمحافظة ذمار، راح ضحيتها عدد من القتلى والجرحى.

وفي الموقفين القبليين، بحضور عضو مجلس الشورى حسن محمد عبد الرزاق وقيادات تنفيذية وشخصيات اجتماعية، أُعلن أولياء دم المجني عليهم منير صالح محمد سعيد وجمال علي حسن وجرح صدام منير صالح وعلي حسن أحمد العفو الشامل لوجه الله عن الجناة في القضية التي وقعت قبل عام وكذا مقتل خالد علي صالح محمد في قضية وقعت قبل عامين.

وأكد المستشار المقدشي، أهمية توحيد الصفوف وتجاوز التحديات ولم الشمل ونبذ الخلافات وعودة روابط الأخوة والجوار إلى ما كانت عليه وتجاوز الخلافات لينعم الجميع بالأمن والعيش بأمان واستقرار بعيداً عن الضغائن والصراعات.

وأشار إلى الجهود التي تُبذل لإصلاح ذات البين ترجمة لتوجيهات القيادة الثورية التي تحث على إنهاء قضايا الثارات وإصلاح ذات البين وتوحيد الصفوف للتفرغ لمواجهة التحديات والمؤامرات التي تُحاك ضد الوطن والأمة.

وثمن المقدشي مواقف أولياء الدم في التسامي على الجراح والعفو والصفح عن دماء ذويهم .. مشيداً بدور الشخصيات الاجتماعية والخيرة في الدفع بالجهود نحو العفو والتنازل وإصلاح ذات البين في هذه القضايا.

ودعا كافة القبائل إلى السير على خطى قبائل مرام بمديرية ميفعة عنس في إصلاح ذات البين وإنهاء قضايا القتل والثأر وفقاً لأسلاف وأعراف القبلية اليمنية والتفرغ لقوى العدوان بقيادة أمريكا والكيان الصهيوني وبريطانيا.

وحث المستشار المقدشي أبناء المنطقة إلى دفع أبنائهم للالتحاق بالدورات الصيفية لما لها من دور في تزكية وتهذيب النفوس وبناء وإعداد النشء والشباب وتحصينهم من مخاطر الحرب الناعمة التي تستهدف قيم وأخلاق المجتمع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى