أنشطة وفعاليات

اللجنة الأمنية بمحافظة صنعاء تناقش التنسيق المشترك بشأن المغرر بهم

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
29 جمادى الأولى 1443 هـ‍

ناقشت اللجنة الأمنية بمحافظة صنعاء اليوم برئاسة نائب رئيس الوزراء لشئون الدفاع والأمن الفريق الركن جلال الرويشان، جوانب التنسيق المشتركة لترتيب عودة المغرر بهم إلى صف الوطن.

واستعرض الاجتماع الذي ضم محافظ صنعاء عبدالباسط الهادي ومساعد وزير الدفاع اللواء علي الكحلاني ومدير أمن المحافظة العميد يحيى المؤيدي، التصورات والمقترحات لمساندة جهود اللجنة المركزية واللجان الفرعية في تنفيذ مهام تنسيق العائدين من جبهة العدو.

وتطرق الاجتماع بحضور لجنة رئاسة الجمهورية وعدد من قيادات وزارة الدفاع وإدارة أمن المحافظة ومدراء أمن المديريات وقيادات الوحدات الأمنية بالمحافظة، إلى نتائج العمل الأمني في ملف ترتيب العائدين خلال المرحلة الأولى والثانية.

كما جرى مناقشة المعلومات المتعلقة بتحركات العدوان عبر أدواته من العملاء والمرتزقة في محاولة الاستقطاب وإحداث خرق للتأثير على تماسك ووحدة الجبهة الداخلية ومستوى يقظة أجهزة العمل الأمني والاستخباراتي في افشال مخططات العدوان.

واستعرض الرويشان، نماذج من محاولات ومخططات قوى العدوان وحالة الانهيار في صفوف عملائه والخطوات الإجرائية والعملية في التعامل مع ملف المغرر بهم بما يكفل ترتيب عودتهم إلى حضن الوطن معززين مكرمين.

وأشار إلى أهمية التزام أجهزة الأمن والاستخبارات بالمهام في تنفيذ مصفوفة الموجهات ورفع مستوى وكفاءة التنسيق المعلوماتي والميداني لتحقيق الأهداف المنشودة لعودة المخدوعين إلى مناطقهم وقراهم للاستفادة من قرار العفو العام.

وشدد نائب رئيس الوزراء لشئون الدفاع والأمن على أجهزة أمن محافظة صنعاء تكثيف الجهود لإفشال ما تبقى للعدو من أوراق ومخططات وبما يسهم في تجسيد الخطى نحو تحقيق النصر لليمن وأبنائه.

ولفت إلى ما تمثله محافظة صنعاء من أهمية محورية بالنسبة لأهداف العدوان والمرتزقة منذ نحو سبع سنوات.. مؤكدا ضرورة أن تسهم الجهود الرسمية مع المكونات المجتمعية في عودة جميع المغرر بهم والعمل على تذليل وترتيب اجراءات عودتهم.

فيما تطرق محافظ صنعاء، إلى خطة ومسارات عمل المرحلة الثالثة للجان التنسيق مع المغرر بهم، ودور ومسئوليات أجهزة الأمن في انجاح المهام المتعلقة بهذا الملف وفق البرنامج الزمني المحدد.

وحث على ضرورة تفويت الفرصة لمخططات ومحاولات العدو من خلال تعزيز جهود قنوات التنسيق مع المغرر بهم والتواصل مع أهاليهم لحثهم على العودة حرصا على اللحمة الوطنية بعد انكشاف كافة أوراق وأطماع تحالف العدوان.

وخلال الاجتماع، تم الاستماع إلى مداخلات مساعد وزير الدفاع ومدير أمن المحافظة ومدراء أمن مديريات المحافظة، حول جوانب سير العمل في تنسيق عودة المخدوعين والآليات والإجراءات المساندة لتحقيق النجاح المطلوب لهذه المهمة الوطنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى