أنشطة وفعاليات

البيضاء .. الأحوال المدنية تحيي ذكرى المولد النبوي الشريف بأمسية ثقافيه

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
6 ربيع الأول 1443 هـ‍

نظم فرع مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني بمحافظة البيضاء والجانب الأمني اليوم أمسية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وخلال الفعالية أشار وكيل محافظة البيضاء أحمد حسين السيقل إلى مكانة الرسول الأعظم في نفوس اليمنيين وارتباطهم بهدية ومنهجه القويم، من خلال تعظيمه والاحتفال بذكرى مولده.
واستعرض أهمية إحياء هذه المناسبة للتذكير بمناقب وأخلاق معلم البشرية الأول ومخرجها من الظلمات إلى النور والحث على الاقتداء بنهجه القويم.
من جانبه أكد مدير عام شرطة محافظة البيضاء العميد عبدالله محمد العربجي على أهمية الاحتفال بالمولد النبوي لما له من دلالات ورسائل تؤكد تمسك الشعب اليمني بالرسول الكريم والسير على نهجه.. موكدا ضرورة الاحتفاء بالمناسبة الدينية الجليلة لتجديد العهد والولاء للرسول الأعظم.حاثا على المشاركة في الفعاليات التي تقام احتفاء بهذه المناسبة.
ولفت الى ان هذه الذكرى العطرة تأتي بالتزامن مع الانتصارات التي تحققت في البيضاء وتطهيرها بالكامل من العناصر التكفيرية من القاعدة وداعش .
بدور أشار مدير عام مكتب الأحوال المدنية بالمحافظة العقيد أحمد عبدة العزاني إلى أهمية الاحتفال بذكرى مولد رسول الهدى لاستلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى والاقتداء بالقيم والأخلاق النبوية لتعزيز الثبات والصمود في مواجهة العدوان.
وأكد العزاني أهمية الحشد للفعالية المركزية وجمع القوافل وتعزيز التكافل الاجتماعي وتلبية احتياجات الفقراء والمحتاجين بالمحافظة.
ولفت إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية يعزز من الحفاظ على الهوية الايمانية.

وأُلقيت كلمتين عن العلماء من قبل القاضي العلامة عبدالله أحمد العزاني وحازم الجرادي، تطرقت إلى عظمة المناسبة ومكانتها لدى الشعب اليمني.،مشيرين إلى أن ذكرى المولد النبوي من أهم المناسبات التي يستمد الجميع منها القوة والعزة والكرامة والصمود في مواجهة التحديات.
تخللت الأمسية قصائد شعرية معبرة عن المناسبة والحث على أحيائها للشاعرين نبيل النيعاني وعارف المجنحي .
حضر الأمسية وكيل المحافظة ناصر علي العجي ومدير مكتب عام فرع الهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة عبد الرحمن الديلمي ومدير عام مديرية مدينة رداع أحمد محمد العكام وعدد من القيادات الأمنية والعسكرية والشخصيات الاجتماعية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى