ضبط عمليات تزوير وتزييف

ضبط معمل لصناعة مسحوق عصائر مزور لمنتج خارجي بمديرية السبعين

#الإعلام_الأمني_اليمني

12 رجب 1441 هـ
7 مارس 2020 م

اشرف أمين العاصمة حمود عباد اليوم، على عملية ضبط معمل لصناعة وتعبئة مسحوق عصائر مزور لمنتج خارجي ، في مديرية السبعين بالامانة نفذها مكتب الصناعة والتجارة.

ووجه أمين العاصمة اثناء نزوله الميداني ومعه مدير عام مديرية السبعين محمد مطهر الوشلي ، فرق التفتيش بتحريز الكميات المضبوطة والتي تحمل علامات تجارية مزورة ومضاف إليها بلد منشأ لدولة عربية ما يعد غش وتضليل للمستهلك، وكذا استكمال كافة الإجراءات القانونية حيال التاجر واستكمال محاضر الضبط وإحالتها للنيابة .

وشدد عُباد على مضاعفة جهود التفتيش والرقابة على الأسواق وضبط كل من تسول له نفسه من التجار والمصنعين التلاعب بالأسعار والإضرار بصحة المواطنين من خلال بيع المواد الفاسدة أو تصنيع مواد غير مطابق للمواصفات والمقاييس .

فيما أكد نائب مدير مكتب الصناعة والتجارة بالمديرية نبيل جحزر أنه تم ضبط 432 كرتونا و 335 شدة من مسحوق عصيرات مزورة لأحد المنتجات في الأسواق يقوم المعمل بتصنيعها وتعبئتها في علب بلاستيكية وزجاجية.

وأشار إلى أنه تم حجز كميات من الملونات والنكهات التي لا يوجد فيها إي بيانات أو تاريخ انتاج وانتهاء إضافة إلى حجز اللواصق التي يتم طباعتها على العلب ما يعد جريمة غش وتظليل وتدليس للمستهلك اليمني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق