أخبار الأنشطة و الفعاليات

لقاءات موسعة بإب لتعزيز دور عقال الحارات في التحشيد والحفاظ على الأمن .

#الإعلام_الأمني_اليمني

11 رجب 1441ه‍
6 مارس 2020 م

عقدت في محافظة إب لقاءات منفصلة و موسعة لعقال الحارات وعدول القرى في مديريات الظهار والمشنة وريف إب .

وناقشت اللقاءات التي حضرها وكيل المحافظة القاضي عبدالفتاح غلاب ونائب مدير أمن المحافظة العميد حميد الرازحي الجوانب المتصلة بتعزيز دور العقال والعدول في التحشيد والتعبئة العامة والحفاظ على الأمن والسكينة العامة والتوعية المجتمعية بمخاطر التساهل والتهاون في التعاون مع الأجهزة الامنية سيما في هذه المرحلة الحساسة التي يمر بها الوطن .
وشددت اللقاء على ضرورة الإرتباط والإبلاغ الفوري عن أي أحداث أو اشتباه بوقوع جرائم او اشتباه بأشخاص على الرقم المجاني ١٩٩ أو أقرب قسم شرطة .

وأوضح الوكيل غلاب خلال تلك اللقاءات أن الدور الذي يقوم به عقال الحارات والعدول كبير جدا وهام في مجمل الاحداث والقضايا وفي مقدمتها الحفاظ على الامن والسكينة والتحشيد ورفد الحبهات ضد العدوان والحيلولة في التحشيد لصالح العدوان أو المرتزقة من خلال التوعية والإبلاغ وغير ذلك مما يستوجب عليهم القيام به . مشيدا بما يقوم به العقال والعدول وإسهامهم في ملحمة الصمود والثبات طوال خمس سنوات من العدوان والحصار .

وقال إن الإنتصارات التي يحققها ابطال الجيش واللجان في مختلف الجبهات أصابت قوى العدوان بالجنون وعجزهم عن مواجهة الجيش واللجان يجعلهم يلجاؤون لأساليب خسيسة في تأجيج الجبهة الداخلية وإحداث الفوضى وإقلاق السكينة العامة في المحافظات الصامدة ومنها محافظة إب وهذا يستوجب على الجميع وخاصة الأجهزة الأمنية على اليقظة والجهوزية العالية وهذا لن يتأتى دون تعاون المجتمع وفي المقدمة العدول والعقال الذين يقع على عاتقهم الدور الأكبر .
وبدوره أشاد العميد الرزاحي بتعاون وتفاعل الكثير من عقال الحارات والعدول والذين اثبتوا حرصهم واهتمامهم بتعزيز الامن والسكينة العامة وكشفت من خلالهم العديد من الجرائم . مؤكدا أن المواطن يعد رجل الأمن الأول وعلى العقال والعدوان اليقظة والإرتباط الوثيق بالمواطن كلا في حارته وقريته وتوعيتهم للقيام بما عليهم خدمة لأمنهم ووطنهم . لافتا أن إدارة أمن المحافظة وبالتعاون مع السلطة المحلية ستحرص على الإلتقاء الدوري مع العقال والعدول وتكريم من كانت لهم إسهامات في صون الامن والسكينة .

حضر اللقاءات مدراء أمن مديريات الظهار العقيد / عبدالله الخمري والمشنة العقيد المتوكل عبدالله المتوكل وريف إب العقيد يحيى السراجي ومدير إدارة التوجيه والعلاقات الرائد ماهر الرصاص ، وحضر لقاء المشنة مشرف المديرية عبدالله عامر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى