محافظات

مكتب الصناعة بحجة يضبط 340 مخالفة خلال العام الماضي

#الإعلام_الأمني_اليمني

11 رجب 1441ه‍
6 مارس 2020 م

ضبط مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة حجة 340 مخالفة خلال العام الماضي في إطار عمليات النزول والرقابة على الأسواق لحماية المستهلك.

وأوضح تقرير صادر عن مكتب الصناعة تلقى مركز الإعلام الأمني نسخة منه أن المخالفات توزعت على 35 مخالفة وزن رغيف وأربع عدم توفر الميزان و127 عدم إشهار لائحة أسعار و45 ارتفاع أسعار و108 مخالفات غش تجاري ومخالفتين امتناع بيع.

وبين التقرير أنه تم ضبط مخالفة زيادة أسعار بيع مادة الغاز ومخالفة مماثلة في محطة وقود وإحالتهما إلى النيابة، فيما لا تزال 85 مخالفة منظورة ومخالفتين تم رفضها.

وأثنى مدير مكتب الصناعة والتجارة بحجة محمد وهبان على حرص قيادة المحافظة ودورها في تذليل مهام الرقابة وضبط المخالفين لقوائم الأسعار المحددة وحماية المواطن من أضرار السلع الفاسدة والمغشوشة.

وأكد استمرار النزول وتكثيف مهام مراقبة وتفتيش الأسواق والمحلات التجارية والأفران ومحطات الوقود ومخازن البيع للتأكد من مدى الالتزام بلوائح البيع وجودة المنتجات.

ونوه وهبان بتوجيهات قيادتي وزارة الصناعة والمحافظة في ضبط التجار المخالفين للوائح السوق واتخاذ الاجراءات بحقهم.

وبين أن خطة النزول لتفتيش الأسواق ومصادرة السلع والمواد منتهية الصلاحية تأتي في إطار مساندة الجهود لتحقيق اصلاحات تنسجم مع مصفوفة الرؤية الوطنية لبناء الدولة.

وأكد مدير مكتب الصناعة والتجارة بحجة أن إسهامات قيادة المحافظة ودعمها لتوجهات تعزيز مهام المكتب ومعالجة الصعوبات وتصحيح مسار فروع الصناعة بالمديريات أثمرت في تحقيق نجاحات خلال العام الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق