ضبط بضائع و مواد غذائية منتهية الصلاحية

ضبط أكثر من 1700 كرتون مواد مخالفة للمواصفات بأمانة العاصمة

#الإعلام_الأمني_اليمني

10 رجب 1441ه‍
5 مارس 2020 م

ضبط مكتب الصناعة والتجارة بأمانة العاصمة خلال الأسبوعين الماضيين نحو ألف و 707 كراتين مواد غذائية واستهلاكية مخالفة للموصفات وغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وأكد مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بالأمانة صادق صلاح لوكالة الأنباء اليمنية (ٍسبأ) أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المواد الغذائية والاستهلاكية المضبوطة.

ولفت إلى أن حملة الرقابة والتفتيش الميدانية ستستمر خلال الفترة القادمة بوتيرة عالية خاصة مع قدوم شهر رمضان المبارك، بهدف حماية المستهلك من السلع والمنتجات الضارة وضبط المخالفات بكافة المديريات.

فيما أوضح نائب مدير مكتب الصناعة لشئون استقرار الأسواق محمد سودان أن المواد المضبوطة اشتملت على ألف و 75 كرتون حفاظات نسائية وأطفال غير مطابقة للمواصفات, إلى جانب ضبط مياه معدنية لا تحمل أي بيانات ومخالفة للمواصفات و158 كرتون مشروبات طاقة وعصير بودرة لمنتجين تم تزويرهما وتالفة.

وأشار إلى أن فرق الرقابة والتفتيش الميدانية ضبطت خلال الفترة نفسها كميات من منتج عسل صناعي بالشمع غير مطابق للمواصفات, إضافة إلى ضبط وتحريز 268 كرتون صلصة تالفة ومزور تاريخ صلاحيتها وضبط نحو 205 كراتين زيوت للشعر مغشوشة بلون صبغة ومواد تنظيف لا تحمل تاريخ الصلاحية وغير مطابقة للمواصفات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق