أنشطة وفعاليات

مناقشة آلية وخطة العمل في الإصلاحيات المركزية والاحتياطية خلال شهر رمضان

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
10 إبريل 2021م

أكد رئيس مصلحة التأهيل والإصلاح بالداخلية اللواء عبدالله الهادي على مدراء الإصلاحيات المركزية والاحتياطية، ضرورة العمل بجدية وعمليه على أرض الواقع للاهتمام بالنزلاء وتوفير الأجواء المناسبة والروحانية لهم وتهيئة أجواء ملائمة لقضاء شهر رمضان الكريم وتوفير الاحتياجات اللازمة لهم وتحسينها.. محذرا من التهاون أو التقصير في أداء مهامهم من أجل رعاية النزلاء والاهتمام بهم وعدم التفريط في حقوقهم التي كفلها لهم القانون باحترام انسانيتهم خلف القضبان.
وأشار رئيس مصلحة التأهيل والإصلاح بالداخلية خلال اجتماع موسع عقد اليوم بصنعاء ضم قيادات المصلحة ومدراء عموم الاصلاحيات المركزية بالمحافظات والسجون الاحتياطية لمناقشة خطط وآليات العمل خلال شهر رمضان المبارك الى العمل بتوجيهات قيادة وزارة الداخلية بتطوير العمل في السجون وتحسين أوضاعها وإصلاح مدراء السجون وتحليهم بالنزاهة والشفافية.. مؤكدا بأن قيادة الوزارة ستتخذ كافة الإجراءات العقابية تجاه كل من يفرط او يهمل في أداء واجباته في ما يتعلق بحقوق النزلاء وتوفير احتياجاتهم..
وناقش الاجتماع آلية العمل داخل الإصلاحيات خلال شهر رمضان الكريم وكيفية العمل في تنفيذ البرامج التثقيفية والأنشطة الإيمانية والثقافية والقرآنية للنزلاء خاصة حلقات القرآن الكريم وتلاوته.
وأستمع رئيس المصلحة اللواء عبدالله الهادي من مدراء الإصلاحيات المركزية والاحتياطية إلى شرحا مفصلا حول وضع كل الإصلاحيات والسجون الاحتياطية والصعوبات التي تواجه الأداء والاحتياجات الضرورية لها.
ولفت رئيس المصلحة إلى ضرورة الاهتمام بالنظافة وآليتها اليومية ومعالجة الازدحام في الإصلاحيات وتكثيف النظافة على السجون والسجناء في شهر رمضان.
ودعا محافظي المحافظات الى القيام بواجباتهم وتوفير احتياجات الإصلاحيات ومتطلبات النزلاء خاصة في شهر رمضان وتوجيه المكاتب الخدمية بالقيام بواجباتهم كل في اختصاصه.
وحث رئيس المصلحة مدراء الإصلاحيات المركزية والاحتياطية بعدم التهاون في جانب التعقيب والأشراف المباشر من قبلهم على مضاعفة الجهود لتحسين أوضاع السجون والنزلاء والعمل على متابعة قضايا النزلاء لدى الجهات المعنية في المحاكم والنيابات.
واكد الاجتماع على ضرورة إيجاد حلول مستعجلة لاحتياجات السجون المركزية والاحتياطية والزام الجهات المختصة والمعنية في كل محافظة وعبر السلطات المحلية إلى العمل على حلحلة مشاكل واحتياجات السجون وتوفير المستلزمات اللازمة لهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى