أخبار الأنشطة و الفعاليات

شرطة البيضاء تحيي ذكرى يوم ولاية الامام علي عليه السلام بفعالية ثقافية وخطابية

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
24 ذو الحجة 1444هـ

اقامت إدارة شرطة محافظة البيضاء، اليوم، فعالية ثقافية وخطابية بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام، للعام الحالي 1444 هجرية تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة عبدالله الجمالي، وقائد قوات الأمن المركزي بالمحافظة العميد الركن علي الرصاص البهجي، أكد وكيل محافظة البيضاء محمد أحمد الوحيشي، أهمية إحياء هذه الذكرى التي تغرس في نفوس أبناء الأمة الإسلامية الإيمان الحقيقي بعظمة التولي لله ولرسوله وللإمام علي، والتطبيق العملي لوصايا الرسول صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.

وأشار الوكيل الوحيشي، إلى أهمية غرس قيم الولاية لله ولرسوله والإمام علي عليه السلام في أوساط المجتمع لما لذلك من أهمية في إفشال مخططات أعداء الأمة.

من جانبه، اعتبر مدير عام شرطة المحافظة العميد الركن عبدالله محمد العربجي، أن ذكرى يوم الولاية محطة تربوية في التزود بالقيم والمبادئ التي تحلى به الإمام علي، وتجديد العهد والولاء لأمير المؤمنين وأعلام الهدى.. مشيرا إلى مكانة الإمام علي عليه السلام وشجاعته وزهده وتقواه والعلاقة التي تربطه بأهل الحكمة والإيمان.

واستعرض العميد العربجي، دلائل ومعاني ذكرى يوم الولاية وإكمال الدين واتمام النعمة.. مشددا على ضرورة التمسك بمبدأ الولاية وإتباع التوجيهات بموالاة من اختاره عز وجل وليا للمؤمنين.

ولفت العربجي إلى أن ما يتعرض له شعبنا اليمني اليوم من عدوان وحصار جاء نتيجة تمسكه بولاية الإمام علي، ورفضه لكافة مشاريع الوصاية والهيمنة.

وأشار مدير عام شرطة المحافظة إلى تزامن هذه الذكرى مع ذكرى وفاة العلامة بدر الدين الحوثي الذي يمثل امتدادا للإمام علي عليه السلام وكان مهتما بالجوانب العلمية والدينية والجهادية وعرف بإحسانه وحثه على الأعمال الاجتماعية.

بدوره استعرض مدير عام فرع مصلحة الأحوال المدنية بالمحافظة العقيد أحمد عبده العزاني، جانباً من الأحاديث المتعلقة بيوم الغدير وأهمية تولي الإمام علي عليه السلام تنفيذا لتوجيهات الله عز وجل والرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم..

وتطرق العقيد العزاني، إلى دور العلامة بدر الدين الحوثي في نصرة المستضعفين ودوره في تنشئة وتعليم الأجيال وتحصينهم بالهوية الإيمانية والثقافة القرآنية.

وفي الفعالية، جدد المشاركون العهد والولاء لله ولرسوله ولأمير المؤمنين علي بن أبي طالب وأئمة الهدى وإعلان البراءة من أعداء الله.. مؤكدين ارتباطهم بنهج الإمام علي كرم الله وجهه والاقتداء بسيرته وشجاعته وتضحياته في نصرة الحق والمستضعفين ومقارعة الطغاة والمستكبرين.

تخلل الفعالية، قصائد شعرية ورقصات البرع المعبرة وفقرات من التراث الشعبي، عكست مدى ارتباط أهل اليمن بالإمام علي ونهجه وسيرته.

حضر الفعالية، نائب مدير عام شرطة المحافظة العقيد عبدالسلام شيحاط، ومدير البحث بالمحافظة العقيد ربيع طواف، وقائد قوات النجدة بالمحافظة العقيد محمد الخالد، وقائد القوات الخاصة المقدم محمد صالح العوكبي، وأركان حرب قوات الأمن المركزي بالمحافظة العقيد جبران مرشد الحرملي، ونائب مدير الإعلام الأمني عمار محمد الحراض، ومدير عام مكتب الصحة العامة بالمحافظة الدكتور مجاهد الخطري، ومدير مكتب الإعلام بقطاع مديرية رداع أحمد العزاني، وقيادات الوحدات الأمنية، ومدراء المكاتب التنفيذية، وأعضاء المجالس المحلية، والمشايخ والوجهاء والأعيان والشخصيات الاجتماعية بالمحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى