اخبار المجتمع

إنهاء قضية قتل بين أسرتين بمديرية المنار بذمار.

#الإعلام_الأمني_اليمني
22 ربيع الثاني 1441 هـ
19 ديسمبر 2019 م

نجحت اليوم الخميس وساطة قبلية برئاسة الشيخ محمد حسين المقدشي نائب وزير الشوؤن الإجتماعية والعمل عضو فريق المصالحة الوطنية في إنهاء قضية قتل دامت 13عام بين أسرتي النوابي وشرغه في مديرية المنار بمحافظة ذمار.

وخلال اللقاء الذي تقدمه وكيل محافظة ذمار عباس العمدي رئيس مجلس التلاحم القبلي بالمحافظة وقيادات السلطة المحلية والمجلس الإشرافي بالمديرية ومشائخ وشخصيات إجتماعية، أعلن أولياء دم المجني عليه وليد حسين شرغه العفو عن الجاني وليد العزي النوابي .

فيما أشاد عضو فريق المصالحة الوطنية الشيخ محمد حسين المقدشي نائب وزير الشؤون الإجتماعيه والعمل بالموقف المشرف لأولياء الدم في إعلان العفو وإنهاء القضية، لافتاً الى ضرورة التاكتف ونبذ الخلافات والنزاعات والتوجهة نحو العدو الحقيقي قوى العدوان ومرتزقته .

وثمن المقدشي الجهود المبذوله لمشائخ ووجهاء عنس وآنس في معالجة المشاكل وحل الثارات، داعياً الجميع الى أهمية تعزيز التلاحم الإجتماعي ومواصلة إنهاء الخلافات والنزاعات لاسيما والبلد يتعرض لعدوان غاشم.

من جانبه وكيل محافظة ذمار عباس العمدي أكد دعم السلطة المحلية بمحافظة كل الجهود التي من شأنه تعزيز روح الأخوة والتسامح، منوهاً إلى ضرورة رص الصفوف في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي الذي يستهدف اليمن أرضاً وإنسانا.

وبين العمدي ان التحرك لإنهاء قضايا الاختلاف والثارات تأتي ضمن حرص القيادة الثورية والسياسية، مشيداً بدور أولياء الدم في الصفح عن الجاني والذي يدل على شهامة القبيلة اليمنية.

فيما أكد أولياء الدم الإستمرار في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي الذي يستهدف الحجر والبشر ودعم الجبهات بالمال والرجال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق