أخبار الأنشطة و الفعاليات

ريمة.. أمسية ثقافية وخطابية بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام ويوم القدس العالمي

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
25 رمضان 1445هـ

أقامت شرطة محافظة ريمة فعالية خطابية وثقافية بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام ويوم القدس العالمي بحضور رسمي وأمني واسع.

وفي الفعالية التي حضرها عدد من قيادات شرطة محافظة ريمة ومدراء المكتب التنفيذي في ديوان عام المحافظة، أشارت كلماتها إلى دور الإمام علي عليه السلام في التضحية والجهاد في سبيل الله ومقارعة الظلم منذ فجر الإسلام.

واستعرض مدير مكتب مدير التوجيه المعنوي ملازم أول محمد عبدة الحاج مآثر ومناقب الإمام علي عليه السلام من خلال ما قدمه من نموذج راقي في مرحلة البعثة النبوية وما حمله من وعي إيماني بعد تلقيه طرياً من رسول الله صلوات الله عليه آله أثناء مجالسته وتحركاته وجهاده في سبيل الله ونشر دينه.

من جانبه أشار مدير إدارة التوجيه المعنوي المقدم طه أحمد عثمان إلى أن الإمام علي هو تربية رسول الله ورسول الله من اعتنى به ورباه على الجهاد والمؤهلات الإيمانية التي جعلته يرتقي حتى امتلئ إيمان وجهاد في سبيل وكان له الكثير من المواقف البطولية في مواجهة اليهود حتى تم إجلائهم من المدينة.

وتطرق طه عثمان إلى فضائل الإمام علي عليه السلام وأهمية إحياء ذكره في واقع الأمة لحاجتها إلى قيادة تمثل الإمام علي عليه السلام وتوليه الصادق في مواجهة اليهود وما وصلت إليه الأمة اليوم إلا إحدى نتائج الانحراف الذي انحرفت به الأمة بعد استشهاد الأمام علي عليه السلام ونتيجة لانحرافها عن الولاء لمن ولاه الله ورسوله على هذه الأمة

كما تطرقت كلمات الأمسية إلى أهمية إحياء يوم القدس العالمي لما له واقع في مناصرة الشعب الفلسطيني والعدوان على غزة وما يمثله الخروج الجماهيري من يوم غضب ونفير في مواجهة اللوبي اليهودي وأثر تأثير الخروج الشعبي في مناصرة المستضعفين في غزة.

ودعت الكلمات إلى أهمية الخروج الجماهيري الكبير في يوم القدس العالمي إسنادا لعملية طوفان الأقصى ومعركة الفتح الموعود والجهاد المقدس كون القضية الفلسطينية تمثل القضية الجامعة لهذه الأمة وأهمية موقعها في الصدارة العالمية لكل القضايا وأن يوم القدس العالمي هو المعيار الأساسي لتحرك الأمة وفضح جرائم اليهود واللوبي اليهودي وحركة النفاق العالمي وإبراز أهمية محور المقاومة في مواجهة الحركة اليهودية والوعي بأهمية المواجهة العسكرية مع اليهود كونه يعتبر جهاداً في سبيل الله تعالى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى