أخبار الأنشطة و الفعاليات

شرطة الأمانة تشارك حملة “متكافلون” للنقل المجاني

 

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
11 شعبان 1443 هـ

تحت شعار (الشرطة في خدمة الشعب)، بدأت إدارة شرطة أمانة العاصمة صنعاء، تسيير عدد من حافلاتها لنقل المواطنين بين مديريات العاصمة صنعاء في إطار مبادرة متكافلون للنقل المجاني، للمساهمة في تخفيف معاناة المواطنين التي سببها تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي بتصعيد الحصار واحتجاز ومنع دخول سفن النفط إلى ميناء الحديدة.

وأوضح مدير عام شرطة الأمانة العميد ركن معمر صالح هراش، أن مشاركة وزارة الداخلية ضمن مبادرة “متكافلون” تهدف إلى رفع معاناة المواطنين بمختلف شرائحهم بسبب انعدام المشتقات النفطية التي يفتعلها تحالف العدوان ومرتزقته من خلال القرصنة البحرية على سفن المشتقات النفطية.

مبينا أن المشاركة تضمنت تسيير باصات إضافية مجانية تابعة لوزارة الداخلية على خطوط السير في العاصمة صنعاء.

في السياق ذاته، دعا نائب مدير شرطة الأمانة العميد طه شايم، الجهات الرسمية والخاصة إلى التفاعل بإخراج الباصات والحافلات للعمل في مشروع النقل المجاني لإنجاح المبادرة في العاصمة صنعاء، وتعميمها على كل المحافظات اليمنية، لافتاً إلى أن هذه الخطوات تأتي ترجمة لتوصيات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي “يحفظه الله” والمجلس السياسي الأعلى في رفع معاناة المواطنين التي خلّفها العدوان والحصار واحتجاز سفن المشتقات النفطية.

وأوضح شايم أن الحصار الخانق الذي يفرضه التحالف الأمريكي السعودي، أدى الى تداعيات إنسانية تهدد بكوارث إنسانية وصحية وبيئة، وارتفاع في تكاليف المواد الغذائية وبشكل يفاقم من معاناة المواطنين.

وكانت الهيئة العامة للنقل البري، بالتعاون مع شركة النفط اليمنية ووزارة الداخلية ومكتب الشؤون الاجتماعية والعمل، دشنت مطلع الأسبوع الجاري المرحلة الأولى من مبادرة “متكافلون” عبر تسيير باصات مجانية في العاصمة صنعاء، في ظل أزمة المشتقات النفطية التي تسبب بها قراصنة تحالف العدوان على سفن الوقود وارتفاع أسعار وسائل النقل والمواصلات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى