اخبار قيادة وزارة الداخلية

مفتش الداخلية يترأس اجتماعا أمنيا في العاصمة ، ويؤكد عدم القبول بأي تجاوزات للقانون يقترفها رجال الأمن

#الإعلام_الأمني_اليمني
19 ربيع الأول 1441هـ
17 نوفمبر 2019م

ترأس اليوم اللواء ابراهيم المؤيد مفتش عام وزارة الداخلية، اجتماعا لقيادات أمن العاصمة .
وناقش الإجتماع الذي حضره العميد الركن معمر صالح هراش مدير عام أمن أمانة العاصمة ، والعقيد طه حسين شايم نائب مدير أمن أمانة العاصمة ، والعقيد محمد وهاس مدير مباحث العاصمة ، طرق تعزيز وتطوير العمل الأمني .
وقد أشاد اللواء إبراهيم المؤيد بدور قادة ومنتسبي أمن العاصمة ، في تحقيق الأمن ومكافحة الجريمة ، وإحباط المخططات الإجرامية التي تستهدف امن الوطن والمواطنين.
مؤكدا أهمية مضاعفة الجهود ، والعمل على ان يكون العمل الأمني وفق القوانين ، والبعد عن أي تجاوزات للقانون ، ومعالجة أي اختلالات في العمل الأمني .
لافتا الى التنسيق الجاري بين الداخلية والقضاء والنيابة العامة ، لتصويب اجراءات الضبط و وضع قواعد تنسيق واضحة بين القضاء والأمن .
وأشار إلى وجود آلية لتقييم أداء الضباط والأفراد في جميع الوحدات الأمنية .
من جانبه ، شكر العميد الركن معمر هراش مفتش عام وزارة الداخلية اللواء ابراهيم المؤيد، لما يوليه من اهتمام وحرصه على تجويد العمل الأمني ، ولما يبذله من جهد متواصل في هذا الإطار

كما أكد العميد هراش في كلمته التي ألقاها خلال الإجتماع أهمية العناية بتوثيق المعلومات الأمنية ، الخاصة بالجرائم وقواعد بيانات ذوي السوابق والمطلوبين للأمن والعدالة ، لما لذلك من دور في عملية متابعة وضبط المطلوبين ، والكشف عن الجرائم المجهولة .
وشدد العميد هراش على ضرورة تقيد رجال الأمن بالقوانين ، في عمليات الضبط ، او التوقيف ، وعدم تجاوز المدة القانونية للحبس رهن التحقيق ، ومراعات المعاملة الانسانية للسجناء ، التي تتفق مع قيمنا الإسلامية وأخلاق رجل الأمن الذي يجب ان يتصف بالأمانة والصدق والنزاهة .
حضر الاجتماع
نواب مدير بحث العاصمة ومساعدوه ، ورؤساء الأقسام ، ومدراء مكاتب البحث الجنائي في العاصمة ،

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى