أنشطة وفعالياتمتابعات

تركيب طوابع خطوط سير فرز باصات الأجرة بمحافظة تعز

 

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
19 ذو القعدة 1443 هـ‍
دشن مكتب الهيئة العامة لتنظيم شئون النقل البري وإدارة مرور محافظة تعز اليوم، حملة تركيب الطابع الجديد الخاص بخطوط سير فرز باصات الأجرة بالمحافظة.
يأتي ذلك في إطار الموجهات العامة الصادرة من قيادة شرطة المرور بهدف تنظيم حركة السير، والحد من الإزدحامات المرورية في المدن.
وتستهدف الحملة تركيب الطابع الجديد لأكثر من 250 باص أجرة تعمل في 9 خطوط سير في الحوبان ومفرق ماويه والقاعدة، بهدف تنظيم عمل الفرز والحد من الاختناقات المرورية.
وخلال التدشين بخط سير فرزة الحوبان – الراهدة، أوضح مدير مكتب هيئة النقل بالمحافظة سعيد الوجيه، انه يتطلب من سائقي الباصات إحضار صورتين شخصيتين ووثائق الملكية والرخصة والبطاقة الشخصية، ودفع رسوم الطابع.
وقال ستعطى الأولوية للباصات المطبعة العاملة بنفس الخط ممن تحمل لوحات معدنية أجرة، واعتماد عدد الباصات العاملة بالخطوط وفق الطاقة الاستيعابية المحددة، ومنع أي باص لا يحمل الطابع وإلزام جميع الباصات بالدخول للفرز وضبط المخالفين.
من جانبه ذكر مدير مرور المحافظة العقيد أحمد الحسني أن هناك أكثر من خط سير جديد في المناطق الطرفية بالمحافظة وبعض الأحياء المحرومة بالمديريات، وسيتم ادخال وتطبيع عدد من الباصات للعمل بها حتى تغطية احتياج المواطنين.
وأكد أن تدشين تركيب طوابع خطوط سير باصات الأجرة يأتي بهدف الحد من الإزدحام وتسهيل حركة السير.

ودعا سائقي الباصات إلى سرعة تركيب الطابع الجديد والالتزام بآلية العمل والإرشادات الموضحة لمنع العشوائية وتنظيم عمل الفرز وخطوط السير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق