أخبار الأنشطة و الفعالياتمتابعات

آلية لتسهيل الخدمات المقدمة للمواطنين في مراكز الترسيم والترقيم بأمانة العاصمة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
23 شوال 1443 هـ‍
ناقش اجتماع في الإدارة العامة للمرور بصنعاء اليوم برئاسة مدير عام شرطة المرور العميد الدكتور بكيل محمد البراشي، ضم مدير مرور أمانة العاصمة العقيد أحمد القحوم، آلية تسهيل الخدمات المقدمة للمواطنين في مراكز الترسيم والترقيم بأمانة العاصمة.
وفي الاجتماع بحضور رؤساء لجان الترقيم بالأمانة جرى استعراض تقارير العمل الخاصة بسير حملة الترسيم والترقيم للمركبات، وجوانب القصور والضعف والتجاوزات المرصودة.
وتطرق الاجتماع إلى السبل الكفيلة بتجاوز الصعوبات ذات الصلة بعمل اللجان التي يشكوا منها المواطنين وهي ذات صلة بعمل لجان الترسيم والترقيم.
وخلال الاجتماع بحضور نائب مدير عام المرور العقيد الركن عبدالله أحمد العقر، أشار مدير عام شرطة المرور العميد الدكتور بكيل محمد البراشي أن هذا الاجتماع يأتي تنفيذاً لتوجيهات المفتش العام، بموجب التقارير التقييمية للأداء المحالة منه بهذا الخصوص والتي تضمنت الإشارة إلى بعض الملاحظات المرصودة على أداء العاملين في مراكز الترسيم والترقيم وأهمية تجاوزها وعدم تكررها ومضاعفة الجهود الهادفة لتحسين مستوى العمل وتسهيل الخدمات المقدمة للمواطنين وعدم تأخيرها وإنجازها بالسرعة الممكنة.
وشدد على ضرورة بذل المزيد من الجهود وتحمل المسئولية الدينية والوطنية، لما من ذلك من أهمية في مسار العمل بما يكفل استشعار الرقابة الإلهية والعمل بروح الفريق الواحد.
مؤكداً أنه ستنزل لجان رقابية لتقييم مستوى الأداء والانضباط في تنفيذ التعليمات.
من جانبه أكد مدير مرور أمانة العاصمة العقيد أحمد القحوم أهمية الحرص على التدقيق في الإجراءات والالتزام بالتعليمات ومنع خروج أي سيارات من مراكز الترسيم والترقيم الا بعد استيفاء كافة الإجراءات القانونية ذات الصلة مع توثيق عملية الدخول والخروج وفق آلية منظمة ومرجعية إلكترونية تضمن خضوع الجميع للإجراءات المماثلة دون استثناءات.
وأكد المجتمعون أهمية عكس الصورة النموذجية لوزارة الداخلية، وتعزيز روح التعاون والتجاوب بين الجميع بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة وفي مقدمتها مصلحة الجمارك، لتجاوز أي إشكاليات تعيق العمل ورفع أي معوقات أو صعوبات أولاً بأول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى