أخبار الأنشطة و الفعالياتضبط واستعادة مسروقات

مباحث الأمانة تلقي القبض على أخطر عصابة متخصصة بجرائم النشل على متن الباصات

 
#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
22 شوال 1443 هـ‍

كشفت مباحث الأمانة عن عملية أمنية جديدة تكللت بإلقاء القبض على أخطر عصابة منظمة من أرباب السوابق تمارس جرائم السرقات على الضحايا بأسلوب النشل على متن الباصات التابعة لأفراد العصابة.

وأفادت مباحث الأمانة أنه تم ضبط ثلاثة من أفراد العصابة المكونة من سبعة عناصر، حيث تمت عملية الضبط بالتعاون والاشتراك مع شرطة مديرية بني الحارث كما تم كشف العديد من الجرائم بالاشتراك مع البحث الجنائي في مديرية الوحدة وكذا بقية المناطق واقسام الشرطة بالعاصمة صنعاء.

وأوضحت مباحث الأمانة أن العصابة كانت تقوم باستدراج الضحايا بالصعود على متن العديد من الباصات، كوسيلة مواصلات عامة تعمل في خطوط السير، ومن ثم يقوم أحد أفراد العصابة بإشغال الضحية بمواضيع جانبية، والآخر يقوم بإعطاء الضحية ألف ريال ويطلب منه تسليمها للسائق، وحين تسليم المبلغ للسائق ينتهز “السارق” الفرصة ويقوم بنشل ما بحوزة المواطن من أموال وتلفونات وأسلحة مسدسات.

وأكدت المباحث أنه تم ضبط ثلاثة من أفراد العصابة وهم:
–  المدعو (خ. أ. ع. ح. ا) – 42 عاما-.
–  المدعو (ر. ح. ع. م. ا) – 22 عاما-.
–  المدعو (خ. ث. م. د. ا) -32 عاما-.

كما تم ضبط باص نوع “دايوا”، كانت العصابة تستخدمه لتنفيذ جرائمها بحق المواطنين، فيما لا تزال إجراءات البحث والتحري والمتابعة المستمرة لبقية أفراد العصابة.

وذكرت مباحث الأمانة أن العصابة كانت تستخدم أنواع مختلفة من الباصات بشكل متفاوت من وقت لآخر، بغرض التمويه وأثبتت ذلك كاميرات المراقبة.

مؤكدة أنه من خلال جمع محاضر الاستدلالات تبين أن العصابة كانت تقوم الى جانب جرائم النشل، بممارسة النهب والسرقة

وأشارت المباحث إلى أن العديد من المواطنين وقعوا ضحايا لهذه العصابة الخطرة، حيث حضر إلى مباحث الأمانة 13 شخصا من الضحايا إلى مباحث الأمانة والذين تعرفوا على أفراد العصابة.

ودعت مباحث الأمانة جميع المواطنين الذين تعرضوا لعملية النشل على متن الباصات للحضور الى مقر المباحث في العاصمة صنعاء للتعرف على أفراد العصابة والإدلاء بأقوالهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق