أخبار الأنشطة و الفعاليات

مناقشة سير أعمال لجان الترسيم والترقيم بأمانة العاصمة


#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
22 شوال 1443 هـ‍

ناقش اجتماع بصنعاء اليوم ضم رئيس مصلحة الجمارك يوسف زبارة، ومدير عام شرطة المرور العميد الدكتور بكيل محمد البراشي، وعدد من الضباط بشرطة المرور والمختصين بمصلحة الجمارك سير أعمال لجان الترسيم والترقيم بأمانة العاصمة.
وتطرق الاجتماع إلى تقرير حول الإجراءات المتخذة في حملة ترسيم وترقيم السيارات، والإشكالات المرصودة وسبل معالجتها.
واستمعوا إلى تقرير تقيمي حول مستوى الأداء خلال الفترة المنصرمة وأبرز الملاحظات ذات الصلة بالعمل.
وأكدوا على ضرورة تسهيل الإجراءات المقدمة، وتلافي أوجه القصور والضعف، بما يضمن سرعة إنجاز معاملات المواطنين.
كما تم الاتفاق على تكليف المختصين في الجهتين بإعداد آلية عمل مشتركة فيما يخص ترسيم وترقيم الدراجات النارية والتهيئة لترقيم المعدات الثقيلة، وتكليف ممثلاً للجمارك في الإدارة العامة للمرور لمراجعة إدخال البيانات الجمركية التي لم يسبق إدخالها في النظام خصوصاً بيانات ما قبل العام 2006م.
وفي الاجتماع أشاد رئيس مصلحة الجمارك بالجهود التي تبذلها شرطة المرور التي تترجمها الأعداد المتزايدة من السيارات المضبوطة خلال هذه الحملة… مؤكداً حرص مصلحة الجمارك على تقديم كافة أوجه التعاون بما يحقق الأهداف المشتركة.
بدوره شكر مدير عام المرور ما تقدمه المصلحة من تعاون… مشيراً إلى حرص قيادة وزارة الداخلية ممثلة بمعالي الأخ الوزير اللواء عبدالكريم أمير الدين الحوثي يحفظه الله في متابعة مهام وأعمال حملة الضبط المروري بما يكفل الارتقاء بأدائها نحو الأفضل، وتلافي أي سلبيات.
ولفت إلى أهمية العمل بروح الفريق الواحد بين الجهات المشاركة في حملة الضبط.
ونوه إلى انعكاس حملة الترقيم على الجانب الأمني، والحركة المرورية وانضباط الشارع بقواعد وآداب المرور ، وكذا اسهامها في إعادة تكوين قاعدة البيانات للمركبات.
وشدد على ضرورة العمل بسلاسة الإجراءات وتسهيلها أمام المواطنين، وتلافي أوجه القصور والضعف بما يمكن من الارتقاء بالأداء نحو الأفضل.
داعياً جميع الأخوة مالكي السيارات المخالفة التوجه طوعياً إلى مراكز الترسيم والترقيم حتى لا تتعرض سياراتهم للحجز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق