أخبار الأنشطة و الفعاليات

النائب العام يفتتح نيابة كشر ويتفقد العمل القضائي في المحابشة بحجة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
5 صفر 1445 هـ

افتتح النائب العام القاضي الدكتور محمد محمد الديلمي، أمس، نيابة كشر الابتدائية في محافظة حجة، التي يشمل اختصاصها المكاني ست مديريات كشر، وشحة، قارة، بكيل المير، مستبأ وأفلح الشام.

جاء ذلك خلال زياراته التفقدية للنيابات، تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى، لتقريب العدالة من المواطنين، وضمن خطة النيابة العامة للعام 1445هـ، لتطوير العمل، وتعزيز أداء منظومة العدالة في المحافظات.

وفي الافتتاح، استمع النائب العام ومعه رئيس نيابة استئناف حجة، القاضي عبدالله الأحمر، وعضو التفتيش في مكتب النائب العام، القاضي عبدالله الصانع، من وكيل نيابة كشر، القاضي عبد القادر مقبولي، إلى شرح حول القضايا وجدولة جلسات التحقيق، والتصرف بشأنها، واحتياجات النيابة لإنجاز المهام المنوطة بها.

وأكد القاضي الديلمي أن افتتاح النيابة في هذه المنطقة يأتي في إطار، جهود مجلس القضاء الأعلى للتخفيف على أبناء المديريات الست جشم عناء السفر إلى مركز المحافظة ممن لديهم قضايا يستلزم متابعة إجراءاتها.

وأشار إلى أن النزول الميداني إلى المحافظات هدفه تعزيز أعمال التفتيش القضائي للتأكد من سلامة إجراءات الضبط، والتحقيق، وسرعة التصرف بالقضايا، خصوصا التي على ذمتها سجناء، وتقديم العون لأعضاء النيابة في القضايا المتعثرة، والاطلاع على أوضاع السجناء، والإفراج عمن يستحق منهم، وبالضمانات اللازمة وفقا للقانون.

فيما ثمن رئيس النيابة، اهتمام وحرص النائب العام على تطوير عمل النيابة، وتذليل الصعوبات التي تواجهها .. لافتا إلى أن افتتاح نيابة كشر سوف يسهم في التخفيف من الضغط على النيابة الجزائية في مركز المحافظة.

إلى ذلك، زار النائب العام ومعه رئيس النيابة وعضو التفتيش سجن احتياطي منطقة عاهم، واطلعوا من وكيل نيابة كشر، القاضي مقبولي، ومدير المنطقة، العقيد حسين هادي، على الإجراءات المتخذة بشأن السجناء.

واستمعوا إلى شكاوى السجناء، ومُدد حبسهم، ووجه بالإفراج عن من قضوا ثلاثة أرباع المدة، وبالضمانات اللازمة في قضايا رهن تحقيق.

كما زار القاضي الديلمي ومرافقوه نيابة المحابشة، التي يشمل اختصاصها مديريات الشاهل، قفل شمر، أفلح اليمن، المفتاح، المحابشة، وكحلان الشرف.

وخلال الزيارة استمعوا من وكيل نيابة المحابشة، القاضي عبدالمجيد القاضي، إلى شرح حول آلية العمل، وطبيعة القضايا الواردة، ونسبة إنجازها.

وعقب ذلك تم النزول الميداني إلى سجن احتياطي المحابشة، والتقى النائب العام ومرافقوه بمديري المديرية، يحيى الملاهي، والأمن، جبران لاهب، واستمعوا إلى شكاوى السجناء، ومُدد حبسهم، ووجَّه بالإفراج عن عدد منهم.

وكان النائب العام التقى بعدد من المواطنين، واستمع إلى شكاواهم، ووجّه بحلها .. مؤكداً على رئيس النيابة استقبال وحل شكاوى الموطنين، وتسهيل إجراءات متابعة قضاياهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى