أخبار الأنشطة و الفعالياتأنشطة وفعاليات

مناقشة مستوى الإنجاز في مصفوفة الخطة المرورية للحد من الاختناقات وتسهيل حركة السير في الأمانة

 
#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
20 شوال 1443 هـ‍
ناقش اجتماع اليوم بأمانة العاصمة بحضور وكيلا أمانة العاصمة حمود النقيب، ويحيى جميل، ومدير عام شرطة المرور العميد الدكتور بكيل محمد البراشي، ومدير مرور أمانة العاصمة العقيد أحمد القحوم، مستوى الإنجاز في تنفيذ مصفوفة الخطة المرورية للحد من الاختناقات وتسهيل حركة السير.
وتطرق الاجتماع بحضور عدد من المسئولين بأمانة العاصمة، وعدد من الضباط في الإدارة العامة للمرور، إلى نسبة إنجاز المصفوفة ومتطلبات تثبيت الأوضاع في الشوارع والأسواق المستهدفة والإشكاليات التي تواجه التنفيذ والحلول والمعالجات المقترحة.
وفي الاجتماع أشاد وكيل أمانة العاصمة عضو الهيئة الإدارية حمود النقيب بالجهود التي تبذلها شرطة المرور في تنظيم الحركة المرورية ووضع المعالجات، وحرصها في تعزيز السلامة المرورية.
لافتاً إلى جهود شرطة المرور الكبيرة خاصةً خلال شهر رمضان المبارك وإجازة عيد الفطر المبارك والتي تكللت بالنجاح الذي لمسه وأشاد به الجميع، وتعاملهم الأخلاقي وما قدموه من إحسان مع المواطنين.
ونوه إلى أهمية الخطة المرورية لتمكين جميع الجهات من الحفاظ على النظام والقانون والتحرك بالاتجاه الصحيح لتنفيذ المهام الموكلة إليها للخروج بنموذج سليم على مستوى أمانة العاصمة.
وتطرق الاجتماع إلى ضرورة توحيد وتعزيز جهود الجهات المعنية بالسلامة المرورية (المرور – الأشغال – النقل) بما يسهم في تلافي أوجه القصور وتحقيق نقلة نوعية متميزة في إطار تنظيم وتسهيل حركة السير.
من جانبه رحب مدير عام شرطة المرور العميد الدكتور بكيل محمد البراشي بالحاضرين… لافتاً إلى الإشكالات التي تعيق عمل شرطة المرور وهي من مهام جهات أخرى مشاركة.
وأكد مدير عام المرور أن إسهامات وتوجيهات قيادة وزارة الداخلية ممثلة بمعالي الأخ الوزير يحفظه الله المستمرة لدعم شرطة المرور، والمتابعة الحثيثة والمتواصلة من قبل الأستاذ محمد علي الحوثي عضو المجلس السياسي الأعلى رئيس المنظومة العدلية تسهم بشكل فاعل في تحقيق الإنجازات المرورية في الميدان.
وأشار إلى المسئولية الملقاة على عاتق شرطة المرور والجهات المشاركة في السلامة المرورية في خدمة المواطن، وما تقتضيه المرحلة من انضباط وتحمل للمسئولية والعمل من أجل تحقيق الأهداف والغايات المنشودة في ظل استمرار العدوان والحصار.
واستعرض أهم ما تم تنفيذه من مصفوفة الخطة المرورية الشاملة والخطوات المتخذة لوضع المعالجات المرورية في أمانة العاصمة ورفع المخالفات العشوائية التي تمثل عائقاً أمام حركة السير.
وخرج الاجتماع بعدد من النتائج أهمها عقد اجتماعات مع المديريات والجهات المشاركة في السلامة المرورية لأداء مهامها سواء على مستوى التخطيط أو التنفيذ الميداني، وفقاً لما ورد في المصفوفة المرورية المقرة في الاجتماع الذي عقد برئاسة عضو المجلس السياسي الأعلى الأستاذ محمد علي الحوثي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق