أخبار الأنشطة و الفعاليات

قيادات من الدولة تزور أماكن تكرار الحوادث المرورية

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
28 جمادى الآخرة 1444هـ

زار مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى العلامة محمد مفتاح، ومعه نائب رئيس صندوق صيانة الطرق المهندس نبيل المؤيد، والعميد الدكتور بكيل محمد البراشي مدير عام شرطة المرور، اليوم، طريق تعز – إب – الحديدة، لبحث ودراسة أماكن تكرار الحوادث المرورية “النقاط السوداء” التي ينتج عنها خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات، ووضع الحلول المناسبة بالتكامل مع كافة الجهات ذات العلاقة بالسلامة المرورية.

تأتي هذه الزيارة في إطار موجهات القيادة الثورية والسياسية وتعليمات معالي الأخ وزير الداخلية يحفظه الله، وسعياً من صندوق صيانة الطرق وشرطة المرور للحد من ارتفاع نسبة الحوادث المرورية خصوصاً في الطرق الرئيسية التي تربط بين المحافظات والتي تشهد كثافة مرورية، وذلك نظراً للنمو العمراني والسكاني.

وخلال الزيارة وقف الزائرون ومعهم مساعد مدير عام المرور العقيد الركن محمد البحاشي، والمختصين، على المواقع (النقاط السوداء) التي تتكرر فيها حوادث السير في الخط العام في مديرية الجراحي بمحافظة الحديدة، ومستوى الأعمال المنفذة.

ودعوا إلى ضرورة التقيد بالسرعة المحددة والإلتزام بالضوابط المرورية مع أهمية زيادة الوعي للحد من الحوادث حيث يتضح بأن جل تلك الحوادث سببها السرعة الزائدة والتجاوز الخاطئ.

واقترح الزائرون عدد من الحلول منها ما يتعلق بوضع لوحات إرشادية وشاخاصات مرورية ووضع حواجز في بعض المواقع لمنع التفاف المركبات نظراً لخطورة تلك المواقع، كون الطرق أصبحت خلال هذه المرحلة تخدم شريحة أكبر مما خُططت لها وقت إنشائها.

وفي الزيارة أشاد مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى العلامة محمد مفتاح بالجهود المبذولة من قبل كافة الجهات ذات العلاقة لتنظيم الواقع المروري ومنها شرطة المرور والتي تقوم بدور كبير وبارز في إعداد التقارير اللازمة لدراسة وتقييم الواقع المروري، ووضع التوصيات اللازمة لتوفير بيئة مرورية آمنة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة بالسلامة المرورية.

من جانبه أكد نائب رئيس صندوق صيانة الطرق المهندس نبيل المؤيد على أن السلامة المرورية مسؤولية جماعية فهي عبارة عن سلسلة متكاملة تبدأ بالتربية والتعليم وتنتهي بالمسائلة وانفاذ القانون… مشيراً بأنه وعلى الرغم من الجهود الحثيثة التي تبذلها شرطة المرور، إلا أنه ينبغي ضرورة تضافر الجهود ووضع آليات العمل المناسبة لمعالجة مسببات الحوادث المرورية سواء فيما يتعلق بالسائق أو المركبة أو الطريق.

بدوره أشار مدير عام شرطة المرور العميد الدكتور بكيل البراشي إلى أنه وعلى الرغم من الجهود المبذولة الا أن هناك إرتفاع بأعداد الحوادث المرورية المأساوية التي ينتج عنها خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات وتكلف الإقتصاد الوطني الكثير.

مؤكداً على أهمية تحديد أهم الإجراءات الواجب اتخاذها للحد من وقوع الحوادث المرورية بشكل مدروس ومنظم .

وثمن العميد الدكتور بكيل البراشي دعم واهتمام القيادة الثورية والسياسية السديدة، والقيادة الحكيمة لوزارة الداخلية ومساندتها لشرطة المرور بما يمكنها من تعزيز أدائها وتجويد خدماتها، ويسهم في تحقيق أهدافها والوصول إلى الغايات المنشودة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى