متابعات

مناقشة تأهيل السجون الاحتياطية بأمانة العاصمة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
5 صفر 1443 هـ‍

ناقش اجتماع للجنة التنسيقية للمنظومة العدلية بأمانة العاصمة، آلية التنسيق بين وزارة الداخلية والسلطة المحلية في تأهيل السجون الاحتياطية وتحسين أوضاع السجناء .
وأقر الاجتماع الذي ضم أمين العاصمة حمود عباد ونائب وزير الداخلية اللواء عبدالمجيد المرتضى، ورئيس محكمة استئناف الأمانة القاضي أحمد العزاني، ورئيس نيابة استئناف شمال الأمانة أحمد أبو منصر، تشكيل لجنة مشتركة للنزول الميداني لتقييم أوضاع السجون الاحتياطية واحتياجاتها الضرورية ورفع تقرير شامل.
واستعرض الاجتماع الصعوبات التي تواجه عمل النيابة والمحاكم وعدم قدرة السجون الاحتياطية على استيعاب المحكوم عليهم وتوفير احتياجاتهم، وكذا الحلول والمقترحات العاجلة لتأهيل وايجاد مبانٍ إضافية بالتنسيق مع وزارة المالية لتقديم الدعم.
وأكد عباد، استعداد الأمانة بالتنسيق مع وزارة الداخلية وهيئة الزكاة وبعض الجهات لتمويل إنشاء مبانٍ عمودية في السجون الاحتياطية وتوفير احتياجاتها بما يكفل تحسين أوضاع السجناء.
وأشار إلى أهمية تضافر الجهود ومواصلة التنسيق مع مختلف الجهات المعنية لتعزيز أداء اجهزة المنظومة العدلية بالأمانة في خدمة المجتمع.
من جانبه ثمن نائب وزير الداخلية اهتمام قيادة الأمانة لتحسين أوضاع السجون الاحتياطية وتوفير احتياجاتها في ظل استمرار العدوان والحصار.. لافتاً إلى شحة الامكانيات والمخصصات المعتمدة للوزارة والتحديات الكبيرة التي تواجهها.
وأكد ضرورة تعاون أمانة العاصمة مع الوزارة وتعزيز التنسيق مع الجهات الأخرى لتوفير الامكانيات والدعم المطلوب لانشاء المباني الإضافية وتحسين أوضاع السجون الاحتياطية والسجناء .
فيما أكد القاضي العزاني والقاضي أبو منصر، أهمية تضافر الجهود والتنسيق بين القضاء ومختلف الأجهزة التنفيذية والأمنية والسلطة المحلية لتعزيز مستوى أداء المحاكم والنيابات في إنجاز القضايا وتحقيق العدالة.
حضر الاجتماع وكيل الأمانة المساعد للقطاع القانوني محروس عقبة ونائب مدير أمن الأمانة العقيد طه شايم، ومدير المتابعة والتقييم عبدالحليم السكري والمعنيين بالمنظومة العدلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى