أنشطة وفعاليات

قطاع الموارد البشرية والمالية بالداخلية يقيم ورشة لمناقشة إجراءات وأداء الجرد السنوي

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
19 جمادى الأولى 1443 هـ‍

اقام قطاع الموارد البشرية والمالية بوزارة الداخلية ورشة لمدراء أمن المحافظات لتنظيم ومناقشة إجراءات الجرد السنوي تحت شعار تحت شعار “الحفاظ على الممتلكات العامة ومضاعفة الجهود لمواجهة العدوان”.

وخلال الورشة التي حضرها مدراء أمن المحافظات ومديرا عام الامداد والتموين والشؤون المالية بالوزارة ولجنة الجرد، أكد الوكيل المساعد للشؤن المالية اللواء محمد مارش على أهمية تأسيس قاعدة بيانات صحيحة لبناء عمل بالشكل المطلوب.
وشدد اللواء مارش أهمية أن يطبق المشاركون علمية الاشراف وتسهيل عملية الجرد وتطبيق كافة الإجراءات بصورة دقيقة وعملية أثناء الجرد.

من جانبه شدد مساعد مدير عام التدريب والتوجيه العميد حسن الهادي على أنه من الواجب علينا جميعا في كافة أعمالنا استشعار المسؤولية أمام الله قبل كل شيء وأن الكل مسؤول أمام لله عن كل عمل موكل إليه بالالتزام والقيام بعمل دقيق ومنظم، آملا من المشاركين في الورشة القيام بذلك في كافة أعمالهم الموكلة إليهم.

وأكد الهادي على أهمية ان يتم مراعاة الله في عملية الجرد التي تهدف إلى حفظ وتوثيق ممتلكات الدولة، مبينا ان مدراء الأمن مسؤولين في المقام الأول امام الله سبحانه وتعالى وامام قيادة الوزارة عن أي تقصير او مخالفة قانونية خلال عملية الجرد.

من جهته حث مدير عام الادارة العامة للإمداد والتموين العميد اسامة مفضل المشاركون في الدورة على تحري الدقة والمصداقية في القيام بواجباتهم، وأشار اللي أن الجرد من أهم مراحل محاربة الفساد، وركيزة أساسية في حفظ المال العام.

كما استمعت لجنة الجرد إلى مداخلات من عدد من المشاركين من مدراء الأمن ونوابهم طرحوا فيها الصعوبات والإشكاليات التي تواجههم أثناء قيام اللجان بالجرد وحلها وتذليل الصعوبات والاشكاليات وحلها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى