أخبار الأنشطة و الفعالياتاخبار قيادة وزارة الداخلية

ترأس اللقاء التشاوري الأمني الموسع.. وزير الداخلية يوجه برفع الجاهزية وتحسين الأداء والحفاظ على الأمن والاستقرار

 

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
16 شعبان 1443 هـ‍

ترأس وزير الداخلية اللواء عبدالكريم أمير الدين الحوثي اليوم، اللقاء التشاوري الموسع لقيادات وزارة الداخلية ومدراء عموم الشرطة في العاصمة والمحافظات.. لمناقشة الأداء الأمني خلال نصف العام 1443هـ والوقوف على آخر المستجدات.

وخلال اللقاء بحضور نائب وزير الداخلية اللواء عبدالمجيد المرتضى، والمفتش العام اللواء عبدالله الهادي، ووكلاء وزارة الداخلية اللواء علي سالم الصيفي، واللواء أحمد علي جعفر، ورؤساء المصالح ومدراء عموم شرطة الأمانة والمحافظات.. شدد وزير الداخلية على أهمية رفع الجاهزية الأمنية ورفع مستوى اليقظة والحس الأمني، لإحباط أي محاولة لقوى العدوان من استهداف الجبهة الداخلية وزعزعة الأمن والاستقرار.

وأشاد وزير الداخلية بجهود الأجهزة الأمنية، في إحباط مؤامرات العدو ومخططاته التخريبية، والتي كان آخرها إحباط عملية المفخخات السعودية.

وأكد ضرورة استشعار المسؤولية أمام الله وأمام الشعب، والاهتمام بالعمل الميداني والعمل على توجيه الإمكانات المادية والمالية المتاحة نحو تطوير الأداء في الميدان، وتأهيل العاملين من منتسبي الشرطة في المديريات ومراكز الشرطة.

لافتا إلى أن العدو يعمل بكل الوسائل لاستهداف الجبهة الداخلية، وعلى الجميع أن يكونوا عند ثقة المواطنين في مواجهة مؤامرات العدو.
ووجه وزير الداخلية، بتفعيل دور عقال الحارات، ومتابعة المشبوهين، والاعداد الأمني الجيد خلال شهر رمضان المبارك، واستغلال هذا الشهر للتزود بالتعاليم الدينية والقرآنية.

كما حث منتسبي الشرطة على الاستماع لمحاضرات ودروس شهر رمضان، وجعلها محطة للبناء ورفع نسبة الوعي، واستشعار المسؤولية وتحسين التعامل الجيد مع المواطنين والإحسان إليهم بشكل منتظم وتقييم وقياس أثر تلك الدورات.
ووجه مدراء عموم شرطة المحافظات بالتقييم الدوري لأمن المحافظات وتشخيص الواقع الأمني والعمل على سرعة معالجة الإشكالات، والنزول الميداني الدوري الى إدارات شرطة المديريات.

من جانبه أكد، نائب وزير الداخلية اللواء عبدالمجيد المرتضى، ضرورة تصحيح العمل الأمني في شرطة المحافظات والمديريات ومواكبة عملية البناء وإعادة التأهيل، والالتزام بالدوام الرسمي ورفع التمام اليومي والظهور بالمظهر الرسمي اللائق وتفعيل النزول الميداني وتنفيذ الزيارات التفقدية الدورية والمفاجئة لتقييم الأداء ومناقشة العوائق والاشكاليات وسبل معالجتها.

وشدد نائب وزير الداخلية على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد بما ينعكس إيجابا على الأداء العملي في الميدان.

وحث نائب وزير الداخلية على إقامة الدورات والبرامج والأنشطة الثقافية والتوعية الكفيلة ببناء منتسبي شرطة المحافظات بمختلف مكوناتها وفروعها.

وخلال اللقاء قدم المفتش العام عرضا لمستوى الأداء في جهاز المفتش ونسبة المخالفات ومستوى البت فيها، كما قدم المكتب الفني بوزارة الداخلية عرضا لهيكل المحافظات بهدف التهيئة لعملية الدمج.

فيما استعرض مكتب وزير الداخلية، تقييم مستوى التقدم في تنفيذ مخرجات اللقاء التشاوري السابق ومستوى المتابعة والتقييم للجنة البناء والتطوير وما تم إنجازه، كما قدمت الإدارة العامة للقيادة والسيطرة والإدارة العامة للقوى البشرية تقارير المهام التي تم تنفيذها خلال المرحلة السابقة، والخطط التطويرية للمراحل المقبلة.
وأكد اللقاء على أهمية تنفيذ التوصيات التي من شأنها تطوير العمل الأمني وتحسين الأداء في مختلف القطاعات والإدارات.

كما أشاد اللقاء بدور المواطن في تعزيز الأمن والاستقرار والحفاظ على السكينة العامة، وتعاونه المستمر مع رجل الشرطة.

حضر اللقاء عدد من القيادات الأمنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى