أخبار الأنشطة و الفعالياتأخبار الرئاسة

الرئيس المشاط يزور هيئة الزكاة ويحثها على تبني مشاريع توفر فرص عمل للفقراء

 

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
12 شعبان 1443 هـ‍

قام فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، اليوم بزيارة إلى الهيئة العامة للزكاة، حيث كان في استقباله رئيس الهيئة الشيخ شمسان أبو نشطان.

واطلع الرئيس المشاط خلال الزيارة، على سير العمل في الهيئة، والمشاريع التي تضمنتها خطة الهيئة للعام الجاري.

وخلال ترؤسه اجتماعا ضم رئيس ووكلاء الهيئة العامة للزكاة، حث الرئيس المشاط على أهمية أن يكون لدى الهيئة قاعدة بيانات صحيحة لمستحقي الزكاة من الفقراء والمساكين.. مشددا على ضرورة أن يكون التحصيل وفق آليات وطرق صحيحة.

وقال :” إن الهدف الاستراتيجي لهيئة الزكاة هو إنهاء ظاهرتي البطالة والفقر، ويجب أن تصب كل المشاريع والأنشطة لتحقيق هذا الهدف”.

وأكد الرئيس المشاط أن التمكين الاقتصادي لا يقتصر على موضوع التدريب والتأهيل، بل يجب أن يكون هناك اهتمام بإيجاد فرص عمل قبل التدريب.. لافتا إلى أن أفضل المشاريع التي ينبغي دراستها والتركيز عليها هي تلك التي تشغل أكبر عدد من الأيدي العاملة من الفقراء.

وأشار إلى أن العدوان الأمريكي السعودي فاقم الأوضاع الإنسانية للشعب اليمني، وتسبب في كل ما يعيشه من بؤس وحرمان، وتدمير كبير لمقدرات الشعب والمجتمع، وارتفاع معدل الفقر.

ولفت الرئيس المشاط إلى أن الشعب اليمني العظيم الصابر بحاجة إلى رعاية واهتمام كبيرين، ويجب على الجهات المعنية وعلى رأسها هيئتي الزكاة والأوقاف العمل على تقديم كل ما من شأنه تخفيف معاناته.

وقال :”أملي بأن تكونوا عند مستوى المسؤولية، وهذا الهدف سيكون أمام أعيننا جميعاً، ونسعى لتحقيقه، وسيمكننا الله سبحانه وتعالى”.

ووجه الرئيس المشاط رئيسي هيئتي الزكاة والأوقاف لتدشين مشروع “متكافلون” للنقل المجاني، والذي يوفر 75 باصا وحافلة نقل جماعي لنقل المواطنين والتخفيف من معاناته جراء تشديد الحصار الأمريكي على الشعب اليمني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق