أخبار الأنشطة و الفعاليات

النائب العام يفرج عن 35 سجينا في الإصلاحية المركزية بمحافظة ريمة

 

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
9 شعبان 1443 هـ

أطلع النائب العام القاضي الدكتور محمد محمد الديلمي، اليوم على أحوال السجناء في الإصلاحية المركزية بمحافظة ريمة.

وخلال الزيارة التي رافقه فيها وكيل المحافظة فهد الحارسي ورئيس نيابة الاستئناف بالمحافظة القاضي عبدالله الأحمر، استمع من مدير الإصلاحية المركزية بالمحافظة العقيد منصور مشهور الي شرح حول برامج الإصلاح والتأهيل والرعاية والخدمات المقدمة للنزلاء.

ووجه النائب العام بالإفراج عن 35 سجينا بالضمانات ولمن أمضوا ثلاثة أرباع المدة ونصف المدة ولا تشكل قضاياهم خطورة على المجتمع.

كما وجه القاضي الديلمي بالرفع عن السجناء المعسرين ليتسنى التواصل مع هيئة الزكاة ورجال المال وفاعلي الخير لسداد ما عليهم والإفراج عنهم حسب المعايير الموضوعة قبل شهر رمضان.

وأكد النائب العام أهمية العمل على إنجاز مهام النزول الميداني إلى جانب الإفراج عن السجناء ممن تتعلق قضاياهم بالاعتداءات بعد أخذ التعهدات والضمانات اللازمة بعدم تكرارها بعد التأكد من إعادة تقويم سلوكهم.

كما أكد القاضي الديلمي أن النزول الميداني إلى السجون يأتي تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى وفي إطار تنفيذ خطط النيابة العامة لمساعدة السجناء وتمكينهم من جميع حقوقهم المكفولة قانونا.. لافتا إلى حرص النيابة العامة على مضاعفة الجهود والقيام بمهامها تجاه المجتمع.

رافقهم خلال النزول الميداني وكيل النيابة الجزائية القاضي مختار المقطري ووكيل النيابة الابتدائية بالجبين عرفات القباطي ومساعد مدير أمن المحافظة العقيد عبدالرب النهمي ومدير عام الشكاوي بالمحافظة خالد حزام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى