أخبار الأنشطة و الفعاليات

اجتماع في أكاديمية الشرطة يناقش استكمال رؤية البناء والتطوير

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
25 شوال 1445هـ

ترأس اللواء. أ. د مسعد الظاهري اجتماعًا حضره قيادات الأكاديمية لاستكمال ما تم إنجازهُ من رؤية البناء والتطوير في إطار التكاليف المعتمدة وما انبثق عنها من مؤشرات لقياس الأداء ومقترحات التنفيذ وفق خطة مزمنة.

وفي الاجتماع الذي حضره اللواء. ٲ.د نديم الترزي نائب رئيس الأكاديمية للشؤون التعليمية، والعميد أ.د محمد عبدالرزاق فرحان الحميدي نائب رئيس الأكاديمية للشؤون المالية والإدارية، والعميد. ٲ.د محمد الصايدي مدير كلية الدراسات، والعميد. د عبده فازع الصيادي مدير مركز بحوث الشرطة، ومدراء عموم رئاسة الاكاديمية ونوابهم.. أشار اللواء الظاهري إلى ضرورة التفاعل المثمر مع المرحلة الراهنة واستكمال المهام المنوطة بكل مكون وإدارة، وبحسب ما ورد في اللائحة التنظيمية والتوصيف الوظيفي، تمهيدًا لإدخال النظام الإلكتروني وفق خطوات مدروسة وجادة بهدف النهوض بعمل الأكاديمية وتحقيق أهدافها المرسومة.

واستمع اللواء الظاهري من نائبي رئيس الأكاديمية لما تم إنجازه من قبل قيادات الأكاديمية لوضع خطة  لتطوير الأكاديمية.

كما تحدث اللواء أ.د نديم الترزي عن الخطوات التنفيذية للمرحلة القادمة والمتمثلة في استكمال اللوائح التنظيمية للمكونات والإدارات العامة، والتوصيف الوظيفي، مشدداً عل ضرورة قيام كل مكون وإدارة بالتقييم لأدائها ورفع تقارير الإنجاز بصورة دورية واستكمال المتطلبات الإدارية لأعمالهم.

من جانبه أشار العميد محمد فرحان إلى أنه قد تم تحديد ملامح خطة نيابة الشؤون المالية والإدارية للمرحلة الحالية والمستقبلية، لافتاً إلى أهمية انشاء مكون إداري يتبع رئيس الاكاديمية يُعنى بالجوانب المعلوماتية ويواكب أنشطة الأكاديمية, كما أكد على ضرورة تطوير أداء موظفي الأكاديمية في جانب الحاسوب من خلال عقد ورش عمل ونشر الوعي بآلية العمل الإلكتروني لكل منتسبيها.

وناقش الاجتماع عدد من الرؤى والمقترحات، واختتم بتشكيل لجنتين احداهما للقيام بتقييم الرؤى المرفوعة من المكونات والإدارات العامة، والأخرة لدعم قيادة الأكاديمية في مجال العمل الإداري للنظر في أي اقتراحات أو طلبات القبول للعمل ضمن الكوادر الإدارية، بحيث لا يتم الاستيعاب إلا وفق معايير محددة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى