أخبار الأنشطة و الفعالياتاخبار المجتمع

صلح قبلي بإب ينهي قضية قتل بين آل العثماني والحلقبي والشغدري والزمر

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
16 رجب 1443 هـ

أنهى صلح قبلي بمحافظة إب تقدمه محافظ الضالع عبداللطيف الشغدري ووكيل محافظة إب راكان النقيب، اليوم قضية قتل بين أسر العثماني والحلقبي والشغدري من الضالع وآل الزمر من مديرية ريف إب.

وفي الصلح القبلي بحضور عضو مجلس الشورى محمد آل قاسم ووكيلي محافظة الضالع صادق الادريسي وعبدالله الحدي، أعلنت أسرة المجني عليه عبده عبدالله الزمر العفو عن الجناة من آل العثماني والحلقبي والشغدري لوجه الله وتشريفا للحاضرين والمحكمين.

وأكدت أن العفو يأتي استجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في رأب الصدع وتعزيز قيم التسامح والصفح وإصلاح ذات البين بين أبناء الوطن، ما حتم عليهم العفو والتنازل عن القضية حفاظا على الجبهة الداخلية وتماسك النسيج الاجتماعي.

وقد عبر محافظ الضالع عن الامتنان لآل الزمر في العفو عن الجناة في القضية والذي يعكس شيم القبيلة اليمنية الأصيلة.

ولفت إلى أن العفو في هذه القضية ليس بغريب عن قبيلة آل الزمر من ريف إب المعروفة بتسامحها وتوجيه الأسلحة للعدو الحقيقي الذي يستهدف اليمن أرضاً وإنساناً.

بدورهم أكد وكيل محافظة إب النقيب والضالع الادريسي والحدي، أن حل القضايا المجتمعية وإنهاء مشاكل الثارات، يعزز من صمود اليمنيين في وجه العدوان الأمريكي السعودي.

واعتبروا معالجة هذه القضية، ثمرة من ثمار توجه قيادة الثورة ودعوتها لحل النزاعات بين قبائل اليمن بطرق أخوية بعيداً عن العنف ولغة القوة .. مشيرين إلى أن ما يمر به اليمن من عدوان ومؤامرات خارجية تستهدف تلاحم كافة أبناء الوطن وتوحيد صفوفهم لدفع قوى العدوان والمرتزقة والتصدي لمؤامراتهم.

حضر الصلح مدير فرع الهيئة العامة الأراضي بمحافظة الضالع علي محسن التام والشيخ يحيي منصور شايع والشيخ صدام آل قاسم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى