أخبار الأنشطة و الفعاليات

مدير عام شرطة ذمار يتفقد إدارة البحث الجنائي

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
13 شوال 1444هـ

زار مدير عام شرطة محافظة ذمار العميد أحمدعبدالله الشرفي، إدارة البحث الجنائي بالمحافظة للاطلاع على سير العمل الأمني ومستوى اليقظة والجاهزية الأمنية ومدى تنفيذ الخطة الأمنية للنصف الثاني من العام الجاري ١٤٤٤هجرية.

وأكد العميد الشرفي أهمية رفع اليقظة الأمنية والانضباط لدى منتسبي البحث الجنائي، لافتا إلى أن مسؤولية منتسبي البحث الجنائي ذات أهمية بالغة في ضبط الجريمة وتحقيق العدالة.

وأشار مدير عام شرطة المحافظة إلى الأخلاق التي يجب أن يتصف بها رجال الأمن، وأهمية التحلي بالسلوكيات الإيمانية.

وتطرق العميد الشرفي إلى نعمة الهداية التي حرص قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي- يحفظه الله- أن يوصلها إلينا عبر محاضراته خلال شهر رمضان المبارك، وارتباطها بواقعنا، وما فيها من موجهات وإرشادات لها الأثر الكبير في تقويم سلوكيات وتطوير أداء رجال الأمن بشكل خاص والأمة بشكل عام.

وخلال لقائه مع ضباط وأفراد البحث الجنائي أشاد العميد الشرفي بالجهود التي يبذلونها في سبيل الحفاظ على أمن واستقرار المحافظة.

وحثهم على مضاعفة الجهود لمواجهة كل التحديات التي يواجهها العمل الأمني، وإحباط كل المخططات التي تستهدف أمن وحياة المواطنين، وإخلال السكينة العامة.

كما أكد مدير شرطة المحافظة أهمية سعي منتسبي البحث الجنائي إلى تطوير خبراتهم ومعارفهم الأمنية، لمواكبة تطور أساليب الجريمة.

وخلال الزيارة استمع العميد الشرفي إلى شرح قدمه مدير البحث الجنائي في المحافظة العقيد محمد حمود الخطيب؛ عن طبيعة سير العمل في الإدارة ومستوى ضبط الجريمة وآلية إجراءات التحري وجمع الاستدلال.

وكذلك الصعوبات التي تواجه إدارة البحث الجنائي في المحافظة، وسبل تجاوزها.

رافقه في الزيارة العقيد أحمد قاسم الشرفي- مساعد مدير عام شرطة المحافظة، والمقدم مجاهد العمدي مدير الإحصاء والتخطيط، والمقدم محمد لطف الحوثي مدير إدارة الرقابة والتفتيش.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى