أخبار الأنشطة و الفعاليات

صعدة: هيئة رعاية أسر الشهداء تدشن فعاليات الذكرى السنوية للشهيد

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
6 جمادى الأولى 1445هـ

دشن فرع الهيئة العامة لرعاية وتأهيل أسر الشهداء اليوم بمحافظة صعدة، فعاليات الذكرى السنوية للشهيد للعام 1445هـ.

وفي التدشين الذي حضره عضو مجلس الشورى هادي الحمزي، أشاد محافظ صعدة محمد جابر عوض، بالجهود التي تبذلها الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء بصورة مستمرة في الاهتمام ورعاية أسر الشهداء وذويهم.

وأشار إلى ضرورة مساندة جهود المؤسسة بما يسهم في تقديم الرعاية لأسر الشهداء من باب الوفاء لدماء الشهداء التي بذلوها في سبيل الله وأثمرت عزاً وكرامة وحرية واستقلالاً.

وفي التدشين الذي حضره رئيس جامعة صعدة الدكتور عبدالرحيم الحمران، ورئيس مؤسسة الشهداء أحمد جران، وقيادات أمنية وعسكرية وأكاديمية وقضائية، استعرض نائب مدير هيئة الشهداء بصعدة عبدالله مشحم، مشاريع فرع المؤسسة التي تستهدف أسر الشهداء بمناسبة ذكرى الشهيد للعام 1445هـ.

وأوضح أن المشاريع تتضمن مشروع الإعاشة الربعية لأسر الشهداء والمفقودين لـ 12 ألفاً و634 حالة، تم الصرف لها أمس السبت وكذا مشروع إكرام آباء الشهداء الذين قدموا ثلاثة شهداء وما فوق لـ 254 حالة، وتم صرفها الخميس الماضي إلى جانب مشروع الكفالة لأبناء الشهداء والمفقودين الذي تم صرفها لـ 12 ألفاً و259 مستفيداً ومشروع إعاشة أرامل الشهداء لألف و644 حالة، تم صرفها منذ يوم أمس السبت.

فيما أكدت كلمة آباء الشهداء التي ألقاها يحيى علي الخطيب وكلمة أبناء الشهداء لأسامة جمعان محيا السير على خطى الشهداء العظماء والانتصار للمبادئ والقيم التي ضحوا من أجلها وفي سبيلها.

وأشار الخطيب ومحيا إلى أهمية حمل روحية الشهادة والجهاد في سبيل الله لمواجهة مؤامرات الأعداء ومكائدهم، مقدمين العهد للشهداء بالوفاء لدماء الشهداء والمضي على طريقهم حتى الانتصار.

تخلل التدشين الذي حضره وكلاء المحافظة ومدراء المكتب التنفيذي ومنتسبو فرع هيئة رعاية أسر الشهداء بصعدة وعدد من أهالي وأسر الشهداء أنشودة لفرقة المصطفى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى