أخبار الأنشطة و الفعالياتقضايا جنائية

بحث محافظة صنعاء يكشف غموض جريمة قتل مجهولة ويضبط المتهمين خلال ساعات من تلقيه البلاغ

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
16 ربيع الآخر 1443 هـ‍

حقق بحث محافظة صنعاء إنجازا أمنيا جديدا تمثل في كشف غموض جريمة قتل مجهولة، واستطاع القاء القبض على المتهمين خلال ساعات من تلقي البلاغ.

وذكرت إدارة البحث الجنائي بمحافظة صنعاء أنها تلقت في تاريخ 15نوفمبر الجاري بلاغا عن العثور على جثة المجني عليه جميل ناصر شعثان – 43 عاما- في منطقة الرق بمديرية بني حشيش.
وفور تلقيها البلاغ تم النزول إلى مسرح الجريمة وإجراء المعاينة كما تم عرض الجثة على الطبيب الشرعي الذي أفاد أن الوفاة حدثت قبل 3 أيام من تاريخ العثور على الجثة .. أي في يوم 12 نوفمبر، نتيجة تعرضة لما يقارب 14 طلقة في الظهر من بندق كلاشنكوف.
ومن خلال التحريات اتضح ان مرتكب الجريمة قام بنهب السيارة التابعة للمجني عليه نوع شاص كما تم نهب ما كان بحوزته من سلاح وهو بندق آلي وجنبية صيفاني وجعبة.
وأوضح بحث المحافظة أن الجريمة كانت مجهولة الفاعل تماما، و تم تشكيل فريق للبحث والتحري يترأسه مدير بحث محافظة صنعاء العقيد الركن ياسر حميد النقيب.
وقد تمكن الفريق من معرفة هوية الجاني والقبض عليه خلال 24 ساعة من ارتكاب الجريمة ، حيث اتضح أن الجاني هو المدعو المدعو “عبدالقادر حميد ناصر أبو علي” -33 عاما –
والذي قام باستدراج المجني عليه وقتله ونهب سيارته وسلاحه .
وذكر بحث المحافظة ان الجاني ارتكب جريمته مع افراد عصابته وهم
المدعو علي عبده عبدالعزيز عبدالله الخليدي -31 عاما-، والمدعو يحيى محمد ناصر رسام النهمي -35 عاما.
والمدعو حميد ناصر صالح أبو علي -50 عاما.
حيث تم ضبط المتهم الأول المدعو ” عبد القادر ابو علي، ومعه المتهم حميد ابو علي في أحد الفنادق بمديرية السخنة بمحافظة الحديدة، فيما تم ضبط بقية افراد العصابة في محافظة صنعاء، كما تم استعادة المنهوبات.
وأشار بحث محافظة صنعاء أن زعيم العصابة المتهم (عبدالقادر حميد ناصر أبو علي) من ذوي السوابق، وسبق وان تم ضبطه اكثر من مرة لارتكابه جرائم سرقة ويتم الإفراج عنه من قبل النيابة

وأشاد العقيد الركن ياسر النقيب مدير مباحث محافظة صنعاء بجهود القيادة والسيطرة بأمن المحافظة وقسم التحريات والمعلومات ومكافحة السرقات بالإدارة لما بذلوه من جهد في عملية البحث والتحري والمتابعة والضبط بالاشتراك مع المنطقة الأمنية الأولى ومركز شرطة الحتارش وشرطة مديرية سنحان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق