أخبار الأنشطة و الفعالياتاحصائيات أمنية

خلال الأسبوع الثاني من ربيع الأول الجاري.. الداخلية تحقق نسبة مرتفعة في ضبط الجريمة وتلقي القبض على 79 من العناصر التابعة للعدوان…|إحصائية |

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
19 ربيع الأول 1443 هـ‍

حققت وزارة الداخلية عبر مختلف الإدارات والوحدات التابعة لها في العاصمة والمحافظات (خلال الأسبوع الثاني من شهر ربيع الأول الجاري 1443 هـ‍) إنجازات أمنية متميزة أسهمت في ضبط الجريمة والحد منها.

وأوضحت إحصائية رسمية صادرة عن وزارة الداخلية أنها ضبطت 81 % من الجرائم التي ارتكبت خلال الفترة من 8 وحتى 15 ربيع الأول، في حين لا تزال المتابعة جارية لضبط بقية القضايا.

وخلال نفس الفترة تمكنت وزارة الداخلية من القاء القبض على 79 من مرتزقة العدوان الأمريكي السعودي، منهم 2 من عناصر ما يسمى بتنظيم القاعدة.

وذكرت الإحصائية أن أبرز الجرائم المضبوطة كانت 12 جريمة قتل عمد، وقد ألقي القبض على 20 شخصا من المتهمين بارتكابها.

كما ضبطت الشرطة 108 جرائم شروع في القتل توزعت على مختلف المحافظات.

وفي جرائم السرقة ذكرت الإحصائية ضبط 106 جرائم سرقة مختلفة، وقد ألقي القبض على المتهمين بارتكابها والبالغ عددهم 144 متهما، وشهدت جريمة السرقة انخفاضا بنسبة 18 في المائة مقارنة بالأسبوع الأول من الشهر الجاري.

وأشارت الإحصائية إلى أن جرائم السرقة تنوعت بين (السرقة بالإكراه _ سرقات دراجات نارية _ سرقة سيارات _ سرقة محلات _ نشل _ السرقة من سيارات _ السرقة من منازل).

وفي مجال مكافحة المخدرات ضبطت وزارة الداخلية 33 متهما بتهريب وترويج المخدرات.

ونتيجة لتكثيف التحريات ومتابعة المطلوبين للعدالة وذوي السوابق؛ تمكن رجال الأمن خلال نفس الفترة من ضبط 84 مطلوبا للأمن والعدالة منهم 20 مطلوبا في جرائم قتل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق