أنشطة وفعاليات

فعالية لمصلحة التأهيل والإصلاحية المركزية بأمانة العاصمة بذكرى المولد النبوي

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
13 ربيع الأول 1443 هـ‍

نظمت رئاسة مصلحة التأهيل والإصلاح والإدارة العامة للإصلاحية المركزية بأمانة العاصمة بالتعاون مع لجنة السجون في أوساط النزلاء، اليوم فعالية احتفالية في ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية اعتبر النائب العام القاضي الدكتور محمد الديلمي، احتفال أهل اليمن، بذكرى ميلاد الرسول صلى الله عليه وآله وسلم، تجسيداً لارتباطهم الوثيق ومحبتهم لخاتم الأنبياء والمرسلين ومخرج البشرية من الظلمات إلى النور.

ونوه بتنظيم الاحتفالية لنزلاء الإصلاحية المركزية .. وقال” ينظر البعض إلى النزيل بنظرة دونية، في حين أن بعض النزلاء يمتلكون قدرات ومهارات إبداعية في مختلف المجالات، وهو ما رأيناه خلال فقرات الاحتفالية من إبداعات تمكنهم من أن يكونوا فاعلين في المجتمع”.

ولفت القاضي الديلمي، إلى أن النيابة ستدرس مع مصلحة التأهيل والإصلاح والإصلاحية المركزية قضايا السجناء والاستعجال في إنجاز من لديهم حقوق خاصة، باعتبارها مشكلة أزلية .. مؤكداً أن من توفرت لهم الضمانات الكاملة، ولديهم تنازلات من بعض الأطراف في قضايا الحقوق الخاصة، سيتم النظر في قضاياهم والبت فيها والإفراج عنهم.

وأضاف” تم بالأمس الإفراج، عن 761 سجيناً ممن أمضوا ثلاثة أرباع المدة في السجن المحكوم بها عليهم، وكذا سجناء وموقوفين على ذمة قضايا جنائية أخرى، تم التصرف فيها من قبل النيابة العامة في أمانة العاصمة والمحافظات”.

وأكد النائب العام، أن الاهتمام بالسجناء والحرص على رعايتهم، والبت في قضاياهم، يترجم توجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى، بما يكفل تحقيق العدالة الناجزة.

وفي الفعالية التي حضرها الأمين العام المساعد لرئاسة الوزراء يحيى الهادي ومفتش عام وزارة الداخلية اللواء عبدالحميد المؤيد ووكيل وزارة الداخلية اللواء علي سالم الصيفي ورئيس مصلحة التأهيل والإصلاح اللواء عبدالله الهادي، أشار مدير الإصلاحية المركزية بالأمانة العميد محمد الماخذي إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي، واستلهام الدروس والعبر في التمسك بالنبي الكريم ومنهجه القويم.

وأفاد بأن احتفال اليمنيين بهذه المناسبة الدينية، يعكس حبهم وولائهم لرسول الله وما يحتله من مكانة كبيرة في قلوبهم ووجدانهم .. داعياً الأجهزة القضائية إلى الاضطلاع بدورها في سرعة البت في قضايا السجناء، بما يكفل الإفراج عنهم.

تخلل الفعالية بحضور مدير متابعة السجون برئاسة الجمهورية فهد غثاية ووكيل نيابة السجن القاضي عمار الحمزي ومدير التوجيه المعنوي بوزارة الداخلية العميد منصور اللكومي ومدير الإصلاح والتأهيل بالمصلحة العقيد عادل البدري، وعدد من المدراء والضباط وأفراد ومنتسبي المصلحة والإصلاحية، كلمة للنزيل يحيى حباجة عن النزلاء وقصيدة للنزيل أحمد الهربي وأنشودة لفرقة الثبات ولوحة من التراث الشعبي لفرقة الرسول الأعظم ومسرحية بعنوان ” قرن الشيطان ” لنزلاء الإصلاحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق